لجنة تصويت لناخب واحد في أسكتلندا

خصص مجلس بيرث وكينروس الأسكتلندي، لجنة تصويت لناخب واحد، يقيم في جزء بعيد من أراضيها، ضمن دائرة بيرث وشمال بيرثشاير، التي تعد أصغر منطقة انتخابية في البلاد، حتى يتمكن من الإدلاء بصوته، لكونه الناخب الوحيد في منطقة الاقتراع الخاصة بهم، وتخصيص صندوق اقتراع له، في مركز اقتراع قاعة أمولري.
أمولري هي قرية صغيرة قريبة من نهر بران، تبعد 10 كيلومترات، من كريف، تستضيف قاعتها فصول للياقة البدنية واجتماعات معهد المرأة الأسكتلندية.
وقال توري إيان جيمس، عضو المجلس، في الاجتماع الأسبوع الماضي: «هل يتعين علينا فتح قاعة أموفري بشكل قانوني لناخب واحد فقط، أليس من الأفضل التوجه إلى منزله والطرق على بابه، وتسليمه نموذج التصويت الخاص به».
وقال سكوت ووكر، مدير الانتخابات: «يجب أن يكون لدينا منطقة اقتراع خاصة لهذا الناخب، هذا هو القانون، لكن الناخب لن يكون وحيداً، لأن مركز الاقتراع مشترك مع المنطقة المجاورة، التي تضم 102 ساكناً، ورغماً عن هذا لن يتم دمج المنطقتين لأنهما في جناحين مختلفين».

اقرأ أيضا

بالأرقام.. تضاعف عدد الشكايات التي توصلت بها مفتشية الأمن الوطني سنة 2023

بلغ مجموع عدد الشكايات الذي توصلت بها المفتشية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني من طرف المرتفقين 2447 شكاية سنة 2023، مقابل 1329 سنة 2022.

16 امرأة يتهمن الساحر العالمي كوبرفيلد بـ”الاعتداء” عليهن

اتهمت 16 امرأة الساحر العالمي الأمريكي ديفيد كوبرفيلد بأعمال «عنف واعتداء» في حقهنّ، وكانت بعضهنّ …

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في …