يخطط للقفز من ارتفاع 8000 متر ببدلة مجنحة

يستعد البريطاني تيم هاول، 34 عاماً، لتنفيذ أعلى قفزة في العالم على الإطلاق ببدلة مجنحة، من ارتفاع 8000 متر، من أعلى قمة في العالم «جبل إيفرست»، ليحطم الرقم القياسي وينتزع اللقب من حامله الحالي، الروسي فاليري روزوف، الذي قفز من جبل تشو أويو، الذي يقع على الحدود الصينية النيبالية من على ارتفاع 7700 متر.

وقال تيم هاول: «أمارس رياضة القفز منذ 10 سنوات، وتسلق الجبال منذ 15 عاماً، وكان شغفي الجمع بين النشاطين خاصة في المناطق النائية من العالم، وكنت أمارس نشاطي في الترحال بين مارتوك، سومرست، وجنيف بسويسرا، وأمضيت العقد الأخير في تسلق الجبال والهبوط بالبدلة المجنحة، وستكون هذه القفزة من أكثر الإنجازات جرأة حتى الآن».

وأضاف: «يتطلب التحضير لمثل هذه المهمة اهتماماً دقيقاً بالتفاصيل، من البدلة المثالية إلى ظروف القفز المثالية، والتفكير في كيفية الحفاظ على الدفء عند الطيران بسرعة تصل إلى 250 كم في الساعة في درجة حرارة تصل إلى 15 تحت الصفر».

وأوضح هاول: «لن تستغرق رحلة الهبوط سوى 4-10 دقائق للهبوط على النهر الجليدي أدناه على ارتفاع 4500 متر فوق مستوى سطح البحر، واعتقد أن هذا سيمنحني الوقت الكافي للتأقلم مع الارتفاع، والعمل داخل منطقة الموت «الارتفاعات فوق نقطة معينة حيث يكون ضغط الأكسجين غير كاف للحفاظ على حياة الإنسان لفترة زمنية طويلة» والوصول إلى نقطة الخروج، التي أعتقد أنه لم يختبرها أحد من قبل».

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.