10 آلاف دولار لإنقاذ كلب في فرنسا

صدم الفرنسي لايان تشيتشينود، 25 عاماً، عندما فرض عليه رجال الإطفاء مبلغ 9241 فرنكاً سويسرياً «10000 دولار أمريكي» لإنقاذ كلبه الأليف «جايا» الذي علق في أنبوب تحت الأرض أثناء مطاردته لثعلب.

وقال لايان تشيتشينود: «كنت مسافراً عبر أوروبا مع كلابي الأليفة الثلاثة، عندما فقدت كلبي جايا في سويسرا، الذي ركض خلف ثعلب بالقرب من بلدة فولروز ولم يعد بعدها».

وأضاف: «قضيت يومين بمساعدة كلبي الآخرين “بويكا” و”زوني”، في البحث عن جايا، حتى سمع بويكا في اليوم الثاني صرخات جايا المكتومة، من نظام شبكي للمياه على جانب الطريق ونبهني؛ حيث كان جايا عالقاً مع الثعلب الذي كان يطارده في أنبوب ضيق جداً، وأدركت حينها لا بد من الحصول على مساعدة لإخراجه».

مع عدم وجود طريقة للوصول إلى الأنبوب تحت الأرض بنفسه، اتصل لايان بخدمات الطوارئ، وأرسل فريقاً من رجال الإطفاء للمساعدة، وبعد تقييم الوضع، أبلغوا لايان أن الوصول إلى الأنبوب يتطلب المزيد من الرجال، والآلات المتخصصة، وسيتعين عليه التكفل بنفقات عملية الإنقاذ، التي وافق عليها من دون تفكير.

لا أحد يعرف بالضبط كيف انتهى الأمر بالكلب في الأنابيب التي يبلغ قطرها 20 سم تحت أحد طرق فولروز، ولكن إخراجه تطلب وجود 12 من رجال الإطفاء، وآلات بناء من شركة خاصة، والعديد من المارة في عملية استغرقت 9 ساعات، تكللت بالنجاح.

وأوضح لايان: «لم يكن لدي أي خيار آخر، فلم أكن لأترك كلبي يموت في هذا الأنبوب، لكنني ما زلت لا أتوقع أن تكون الكُلفة باهظة لهذه الدرجة».

 

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.