أسترالية تنتحل صفة طبية 3 سنوات

اعترفت شابة أسترالية بانتحال صفة طبيبة لمدة 3 سنوات، وقدمت نصائح للمرضى الذين يعانون سرطان المبيض وفيروس نقص المناعة البشرية ومشاكل الخصوبة، رغم أنها غير مؤهلة على الإطلاق لتقديم النصائح الصحية.
ومن خلال النصائح تابع داليا كاريزي 243 ألف شخص على منصة التواصل الاجتماعي «تيك توك»، و20 ألف متابع على «إنستغرام» باسم «دكتورة كاريزي»، حيث تقدم نصائح صحية للنساء وغيرهن حول مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشكلات الصحية والأمراض الخطيرة.
وادعت الفتاة البالغة من العمر 30 عاماً أنها حصلت على درجة البكالوريوس في الطب، وأنها متخصصة في ممارسات صحة المرأة في أمراض النساء والتوليد في معهد السرطان «وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز» في حين أنها تعمل موظفة بنك.
واستخدمت في ملفات التعريف الشخصية على المنصات ألقاباً مثل المسؤول الطبي المقيم، والطبي الزائر.
وبعد التحقيق من قبل الوزارة معها، بعد اكتشاف أمرها اعترفت بالذنب بانتحال شخصية طبيبة، والتظاهر بأنها أخصائية طبية في محكمة داونينج سنتر في سيدني.
وقال القاضي ثيو تسافداريديس عند إدانة كاريزي: «في رأيي، هذه أمور خطيرة وتجاوز للحدود إلى أبعد نطاق، حيث قدمت نصائح بشأن سرطان المبيض، وكوفيد، ونصائح مغلوطة لعلاج الأطفال الصغار، والأورام الليفية الرحمية، ومنع الحمل، وجرعة زائدة من الباراسيتامول».

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.