اعتقال عمال مطعم أمريكي استولوا على أموال الزبائن لسبب غريب

كشفت السلطات الأمريكية عن ضبطها لمجموعة من المحتالين العاملين بأحد فروع سلسلة مطاعم هارديز، بعد سرقتهم لبيانات بطاقات الخصم المباشر لبعض العملاء. واستخدام المحتالون البطاقة المسروقة لسداد الكفالات الخاصة بعدد من المتواجدين في سجن مقاطعة لابورت، خلال شهر شتنبر.

ولاحظ مأمور السجن وعدد من الموظفين تحويل مبالغ مالية كبيرة من خارج السجن إلى حسابات خاصة بالنزلاء، والتي تسمى «حسابات سيكوروس» من مصادر خارجية.

وأكد المأمور أن السجناء دفعوا كفالاتهم واستردوا الأموال المتبقية في حساباتهم، بإضافتها إلى بطاقات خصم مباشر صادرة عن السجن.

وصرح المأمور لشبكة «فوكس نيوز»، أن التحقيق أدى إلى الكشف عن مخطط احتيالي؛ حيث تم استخدام حسابات السجن كوسيلة لغسل الأموال المسروقة وإعادة توزيعها عبر بطاقات خصم صادرة عنه، لتحمل صفة رسمية تمكن المحتالين من استخدامها بشكل قانوني.

وتوصل المحققون إلى أن المخطط الاحتيالي تقف وراءه شبكة من عمال أحد مطاعم هارديز في مدينة ميتشغان.

وقالت السلطات إنها كشفت عن مخطط يضم بضعة من موظفي هارديز، الذين قاموا خلال شهري غشت وشتنبر الماضيين، بتصوير بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بالعملاء. واستخدامها بشكل احتيالي لإيداع 14700 دولار، في حسابات مخصصة للنزلاء الذين لديهم كفالات منخفضة القيمة، ليخرجوا من السجن ومعهم باقي المبالغ المسروقة.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. بدر رامي: محسن صلاح الدين فنان قريب من لوني الغنائي.. وسعد لمجرد “ستار” يغني للكبار

أدى الفنان السوري بدر رامي موالا مغربيا أمام نساء ورجال الصحافة والإعلام، في ندوة صحافية أقيمت أمس السبت، على هامش مشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

وفد فلسطيني رفيع يزور المملكة

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين، زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

الرباط تحتضن ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي

تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الثلاثاء المقبل بالرباط، …