شريحة دماغية تتحكم في العواطف

أعلن البروفيسور فيليب سيبس، المؤسس المشارك لشركة إيلون ماسك «نيورالينك» لتطوير الواجهات الحوسبية الداعمة للعقل البشري لقراءة الأفكار، إن عمليات زرع الدماغ التي تسمح للناس بالتحكم في عواطفهم ستكون متاحة في العقود المقبلة.

وقال سيبس، عالم الأعصاب في الشركة: «إن شريحة «Penfield» ستساعد الأشخاص على التحكم في عواطفهم ومشاعرهم».

وأضاف: «استلهمت وفريقي الشريحة من رواية الخيال العلمي عام 1968، هل يحلم الروبوتيون بالأغنام الكهربائية في فيلم «Blade Runner» يمكن لسكان سان فرانسيسكو الاختيار من بين مئات الحالات المزاجية التي تتراوح من «البهجة إلى الاكتئاب». وقال البروفيسور سيبس في مؤتمر بالعاصمة البريطانية لندن: «مثل هذه الشرائح والأجهزة ممكنة، وإن تحفيز الدماغ يجري تجربته بالفعل للمساعدة على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص الذين يعانون الاكتئاب غير القابل للعلاج».

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.