حماس تشن هجوماً مفاجئاً بالصواريخ.. وتسلل مسلحين إلى إسرائيل

شنت حركة حماس الفلسطينية أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات يوم السبت في هجوم مفاجئ جمع مسلحين يعبرون الحدود مع وابل كثيف من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

ومع انطلاق صفارات الإنذار في جنوب ووسط إسرائيل، بما في ذلك القدس، قال الجيش الإسرائيلي إنه في حالة حرب، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.

ويمثل حادث يوم السبت تسللًا غير مسبوق لمسلحي حماس إلى إسرائيل من غزة، وكان أخطر تصعيد منذ خاضت إسرائيل وحماس حرباً استمرت 10 أيام في عام 2021.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع معارك بالأسلحة النارية بين مجموعات من المقاتلين الفلسطينيين وقوات الأمن في بلدات بجنوب إسرائيل. وفي غزة، هرع الناس لشراء الإمدادات تحسباً لأيام الصراع المقبلة.

 وأعلن القائد العسكري لحماس، محمد ضيف، بدء العملية في بث عبر وسائل إعلام حماس، ودعا الفلسطينيين في كل مكان إلى القتال، مضيفًا أنه تم إطلاق 5000 صاروخ.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.