المفترس المنقذ.. تمساح يوصل كلبا إلى بر الأمان (فيديو)

أضلّ كلب طريقه عن مجموعة من الكلاب وأودى به الطريق إلى السقوط في نهر مليء بالتماسيح، وبدلاً من تحويل الكلب إلى وجبة خفيفة، ساعدته التماسيح وأرشدته إلى بر الأمان.

التقط الباحثون صورًا للحدث عندما كانوا يدرسون سلوك التماسيح في نهر سافيتري في ولاية ماهاراشترا في الهند.

وذكر الباحثون في الدراسة أن “هذه التماسيح كانت في الواقع تلامس الكلب بخطمها”، وكتبوا أن التماسيح “دفعت الكلب ورافقته على ما يبدو إلى بر الأمان”.

قال عالم الأحياء بجامعة جنوب شرق لويزيانا، كريس موراي، لموقع “بزنس إنسايدر” إن هناك العديد من الأسباب وراء سماح التماسيح للكلب بالمرور، إذ ربما كانوا ممتلئين أو ربما مروا بتجارب سلبية في محاولة أكل الكلاب في الماضي.

يعرف موراي حالات استخدمت فيها التماسيح العصي لإغراء الطيور بالهبوط عليها والمشاركة في التغذية الجماعية، ومساعدة الأعضاء الآخرين في المجموعة في الحصول على الطعام. لقد رأى أيضًا أن التماسيح تتعلم من تجارب الماضي.

وقال موراي: “أعتقد أن بعض هذه الأشياء هي في الغالب قصصية، ولدي بعض تلك الحكايات لنفسي”. وقال: “لذلك أعتقد أن قدرتهم المعرفية لتقييم ما حولهم وذاكرتهم أفضل بكثير مما أعتقد أننا ننسب إليهم الفضل فيه”، بحسب مقال نُشر في موقع “بزنس إنسايدر”.

وقال: “إنهم ليسوا مجرد زواحف متثاقلة”، لكنهم على الأرجح لا يشفقون على الكلاب التي تعاني من محنة أيضًا.

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.