المفترس المنقذ.. تمساح يوصل كلبا إلى بر الأمان (فيديو)

أضلّ كلب طريقه عن مجموعة من الكلاب وأودى به الطريق إلى السقوط في نهر مليء بالتماسيح، وبدلاً من تحويل الكلب إلى وجبة خفيفة، ساعدته التماسيح وأرشدته إلى بر الأمان.

التقط الباحثون صورًا للحدث عندما كانوا يدرسون سلوك التماسيح في نهر سافيتري في ولاية ماهاراشترا في الهند.

وذكر الباحثون في الدراسة أن “هذه التماسيح كانت في الواقع تلامس الكلب بخطمها”، وكتبوا أن التماسيح “دفعت الكلب ورافقته على ما يبدو إلى بر الأمان”.

قال عالم الأحياء بجامعة جنوب شرق لويزيانا، كريس موراي، لموقع “بزنس إنسايدر” إن هناك العديد من الأسباب وراء سماح التماسيح للكلب بالمرور، إذ ربما كانوا ممتلئين أو ربما مروا بتجارب سلبية في محاولة أكل الكلاب في الماضي.

يعرف موراي حالات استخدمت فيها التماسيح العصي لإغراء الطيور بالهبوط عليها والمشاركة في التغذية الجماعية، ومساعدة الأعضاء الآخرين في المجموعة في الحصول على الطعام. لقد رأى أيضًا أن التماسيح تتعلم من تجارب الماضي.

وقال موراي: “أعتقد أن بعض هذه الأشياء هي في الغالب قصصية، ولدي بعض تلك الحكايات لنفسي”. وقال: “لذلك أعتقد أن قدرتهم المعرفية لتقييم ما حولهم وذاكرتهم أفضل بكثير مما أعتقد أننا ننسب إليهم الفضل فيه”، بحسب مقال نُشر في موقع “بزنس إنسايدر”.

وقال: “إنهم ليسوا مجرد زواحف متثاقلة”، لكنهم على الأرجح لا يشفقون على الكلاب التي تعاني من محنة أيضًا.

اقرأ أيضا

بسبب الحقد الأعمى على المغرب.. النظام الجزائري يواصل سياسته الصبيانية في المحافل الدولية

درجة غباء لا مثيل لها، يواصل النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية نفخ أحقاده ضد المغرب، ما يجعله محط سخرية أمام العالم. فبعد "نباحه" وراء قافلة المغرب التي تسير بخطى تابثة نحو التقدم والازدهار

حفل أم كلثوم

بلغت 1000 درهم.. نفاذ تذاكر حفل أم كلثوم بموازين

نفذت، صباح اليوم الثلاثاء، تذاكر حفل المطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية “الهيلوغرام”، المقرر إقامته يوم …

بالبرلمان.. اجتماع حول استعمالات الذكاء الاصطناعي في قطاع السياحة

ينعقد غدا الأربعاء، اجتماع على مستوى البرلمان بشأن استعمالات الذكاء الاصطناعي في قطاع السياحة والصناعة التقليدية.