“آيس كريم” مصنوع من النفايات البلاستيكية!

هل تقبل أن تأكل آيس كريم مصنوع من النفايات البلاستيكية؟

لا تتعجب من السؤال فالأمر حدث بالفعل حيث تم إنتاج أول طعام في العالم من النفايات البلاستيكية وهو آيس كريم الفانيليا.

الآيس كريم هو في الواقع تركيب، يسمى “Guilty Flavours” للفنانة والمصممة إليانورا أورتولاني صاحبة الـ27 عامًا، ويهدف إلى تحدي الطريقة التي يفكر بها البشر بشأن النفايات البلاستيكية وما نحن – وما لسنا – على استعداد لتناوله.

وقالت أورتولاني لرويترز: Guilty Flavours هي أول عينة من الآيس كريم المصنوعة من النفايات البلاستيكية” وهي تأتي من نفس البلاستيك الذي يمكن أن نجده في الزجاجات.

ويتم إنتاج هذا المنتج من خلال العملية، التي طورها العلماء في إدنبره، على تسخير القوة الأيضية للبكتيريا والإنزيمات لتعمل كمصانع صديقة للبيئة لهضم البولي إيثيلين تيريفثاليت (PET) وتحويله إلى الفانيلين، وهو الجزيء الذي يعطي الفانيليا نكهتها.

وقالت الدكتورة جوانا سادلر عالمة التكنولوجيا الحيوية بجامعة إدنبره لرويترز: هناك إنزيمات معينة تقوم بتفاعل كيميائي معين ، إذا قمت بربطها معًا، يمكنك الوصول إلى الكثير من المنتجات الكيميائية المختلفة”.

يركز بحث سادلر، المنشور في مجلة الكيمياء الحيوية في دجنبر 2021، على تحلل البلاستيك وإعادة تدويره واستخدامه كمواد خام لنمو الميكروبات.

وأضافت: لقد أنتجت الحشرات المصممة خصيصًا لمشروع أورتولاني

وأشارت إلى أن الآيس كريم هو إلى حد كبير مشروع بحثي، وليس للاستهلاك البشري حاليًا.

ومن جانبها قالت أرتولاني: المنتج جاهز الآن واليوم ولكن لا يمكن لأحد لمسه أو التفاعل معه لأنه لم يتم اختبار سلامته بعد.”

اقرأ أيضا

بالفيديو.. بدر رامي: محسن صلاح الدين فنان قريب من لوني الغنائي.. وسعد لمجرد “ستار” يغني للكبار

أدى الفنان السوري بدر رامي موالا مغربيا أمام نساء ورجال الصحافة والإعلام، في ندوة صحافية أقيمت أمس السبت، على هامش مشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

وفد فلسطيني رفيع يزور المملكة

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين، زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

الرباط تحتضن ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي

تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الثلاثاء المقبل بالرباط، …