ورقة ب 10 آلاف دولار.. بيع عملة نادرة بخمسين ضعف ثمنها

بيعت ورقة نقدية نادرة من فئة 10 آلاف دولار تعود إلى فترة الكساد الكبير مقابل 480 ألف دولار، أي ما يقرب من خمسين ضعف ثمنها، وذلك في مزادٍ علني.

وأُصدِرَت الورقة النقدية الاحتياطية الفيدرالية في عام 1934، وتم اعتمادها من قِبَل «ضمان النقود الورقية» (PMG)، وحصلت على تصنيف «جودة الورق الاستثنائية» (EPQ)، وفقاً لما ذكرته دار «Heritage Auctions» للمزادات في مدينة دالاس الأمريكية.

وتحمل العملة الورقية وجه وزير الخزانة في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق أبراهام لينكولن آنذاك، سالمون بي تشايس. كما أنّها تصدّرت مزاد العملات في «لونغ بيتش إكسبو» بعد بيعها بمبلغٍ قياسي، الجمعة، وفقاً لشبكة CNN. وقال متحدث باسم دار المزادات، إنّ «أكبر قيمة حصدتها ورقة نقدية منذ عام 1934 من فئة 10 آلاف دولار بلغت 384 ألف دولار في شتنبر 2020»، مضيفاً أنّ «عملية البيع هذه حطّمت الرقم القياسي عندما يأتي الأمر للأوراق النقدية منذ عام 1934».

وكانت الأوراق النقدية من فئة 10 آلاف دولار أكبر عملة يتم تداولها علناً على الإطلاق، واستُخدِمت الأوراق النقدية من فئة 100 ألف دولار فقط من أجل تحويل الأموال بين بنوك الاحتياطي الفيدرالي، بحسب ما ذكره موقع متحف التمويل الأمريكي عبر الإنترنت.

وبسبب قلة استخدامها، أوقف إصدار الأوراق النقدية من فئة 500 دولار أو أكثر في عام 1969، وفقاً لما أوضحه موقع مكتب النقش والطباعة الأمريكي عبر الإنترنت. ومنذ ذلك الحين، أصبحت الأوراق النقدية من فئة 100 دولار أكبر عملة ورقية تصدرها الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا

we-casablanca-

على مدى 3 أيام.. مهرجان “ويكازابلانكا” يجمع ثلة من الفنانين بفضاء طورو وساحة الأمم المتحدة

تحتضن مدينة الدار البيضاء، في الفترة الممتدة ما بين 18 و20 يوليوز الجاري، على مسارح …

صفاء وهناء

بعد غياب دام سنة.. هناء الرايس تعلن عودتها إلى الفن و”السوشل ميديا”

أعلنت الفنانة المغربية هناء الرايس عودتها إلى عالم الفن و”السوشل ميديا” بعد غياب دام سنة …

غزة

غزة.. مجزرتان جديدتان بخان يونس والنصيرات والخلافات تتزايد بين نتنياهو والأجهزة الأمنية

في اليوم الـ285 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس إن جيش الاحتلال يلجأ لاستهداف المدنيين لأنه يتعرض لهزائم متكررة ويتلقى ضربات قاسية على جميع الجبهات، وأضاف أن العدو