اكتشفي الطريقة المثلى للاسترخاء بعد يوم عمل شاق

صفاء صبري
2016-02-29T18:15:00+00:00
عالم المرأةغير مصنف
صفاء صبري6 مارس 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اكتشفي الطريقة المثلى للاسترخاء بعد يوم عمل شاق

يرغب المرء في الشعور بالاسترخاء الجسدي والذهني بعد يوم عمل طويل وشاق. ولتحقيق ذلك، أوصى الخبير الألماني لوتس هرتل بممارسة بعض الأنشطة بعد انتهاء أوقات العمل، والتي تكون مغايرة لطبيعة الأنشطة، التي يمارسها المرء في العمل.

وأوضح هرتل، رئيس الرابطة الألمانية للأندية الصحية، أن مَن يبذل مجهوداً بدنياً أثناء العمل غالباً ما يكون منهكاً وخائر القوى مساءً، لذا تعتبر الأريكة خياراً جيداً بالنسبة له، مع ممارسة بعض التمارين الجسدية مثل اليوغا أو أخذ حمام دافئ في حوض الاستحمام من أجل الشعور بالاسترخاء.

رياضات تخلصك من الضغط العصبي
أما مَن يتعرض للضغط العصبي أثناء العمل، فيوصيه هرتل بممارسة الأنشطة الحركية، لاسيما رياضات قوة التحمل، مثل المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات، وذلك لتحرير الجسم من براثن الضغط العصبي، ولكن مع مراعاة ممارسة هذه الأنشطة على سبيل المتعة والاستجمام وليس في إطار تنافسي، سواء مع النفس أو الغير، وإلا فسيقع المرء فريسة للضغط العصبي مجدداً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق