الرئيسية / رياضة / شيبا: المنتخب سيلعب أمام منتخب مبتدئ قاريا في مناخ ممطر
said

شيبا: المنتخب سيلعب أمام منتخب مبتدئ قاريا في مناخ ممطر

صرح سعيد شيبا مساعد الناخب الوطني المغربي لموقع “مشاهد24” بأن منتخب ساوتومي برانسيب هو منتخب مبتدئ قاريا، وليس متمرس في التصفيات الافريقية، لكونه يدخل المشاركة الاولى له على الصعيد القاري.
وأوضح ان منتخب ساوتومي مشكل من لاعبين محليين، بالاضافة إلى لاعبين شابين يمارسان في أحد مراكز تكوين في البرتغال، موضحا أن جزيرة ساوتومي مستعمرة برتغالية، حديثة الانضمام للاتحاد الافريقي لكرة القدم، لذلك لا يتوفر على لاعبين بارزين.

وأضاف شيبا للموقع أن الاشكال الموجود يكمن في عشب ملعب الاصطناعي، الذي يعد من النوع القديم الجيل الأول، مؤكدا ان الظروف لن تكون صعبة من ناحية الإقامة والتنقل بالنسبة للمنتخب، الذي سيكون جاهزا لخوض هذه المواجهة المهمة.
وأبرز أن الطقس في ساوتومي هو التحدي المقبل للمنتخب، لأن مناخ في هذا البلد يقع على خط الاستواء، ويكون غالبا ممطرا في شهر شتنبر المقبل، الذي يكون بداية فصل الشتاء ويعرف تساقط غزير للأمطار، بالاضافة إلى إرتفاع نسبة الرطوبة العالية، واعتدال درجة الحرارة مابين 27و28.

كما أشاد شيبا بوضعية اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية، مثل عوبادي الذي انتقل إلى ليل الفرنسي، وعمر القادوري الذي عاد لصفوف فريق نابولي، مؤكدا المتابعة المستمرة للطاقم التقني الوطني للمنتخب لجميع اللاعبين المحترفين منذ شهر يونيو الماضي، وانتقالتهم في فترة “الميركاتو” الصيفي مثل إلتحاق المهاجمين محسن ياجور وحمد الله بالدوري القطري.

وأشار الاطار الوطني واللاعب الدولي السابق، إلى الاهتمام الطاقم الوطني أيضا باللاعبين المحليين، متابعته للاعب الأندية الوطنية، مثل المغرب التطواني الذي يشارك في دوري أبطال افريقيا، والوداد البيضاوي والجيش الملكي والرجاء وفرق أخرى…

وتابع سعيد أن الطاقم التقني بقيادة الزاكي، مقبل على اعداد قائمة موسعة مكونة من 30 لاعبا، قبل الاعتماد على الأسماء الجاهزة في القائمة النهائية، للمشاركة في التربص الاعدادي المقبل تحضيرا للمبارة القادمة أمام منتخب ساوتومي في تصفيات كأس افريقيا للأمم في الغابون 2017.

وأكد على ان المنتخب الوطني مطالب بتحقيق نتيجة جيدة في المباراة القادمة، من أجل الظفر بثلاث نقاط أخرى، لتحقيق الريادة في هذه المجموعة، ومواصلة العمل لبلوغ الأهداف المبرمجة.

المزيد : 

شيبا يشدد على أهمية الفوز على غينيا الاستوائية والرأس الأخضر

الزاكي يجري تربصا محليا قبل مواجهة ساوتومي

الزاكي: مباراة المنتخب أمام غينيا الاستوائية ليست سهلة