الرئيسية / رياضة / بنعبيشة يؤكد جاهزية العناصر الأولمبية لمباراة تونس
Hassan

بنعبيشة يؤكد جاهزية العناصر الأولمبية لمباراة تونس

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي حسن بنعبيشة، جاهزية العناصر الاولمبية لخوض المباراة القادمة أمام المنتخب الأولمبي التونسي يوم السبت  المقبل، بملعب مولاي الحسن بالرباط، ضمن تصفيات كأس افريقيا المؤهلة الى أولمبياد 2016.

وأوضح بنعبيشة في ندوة صحفية عقدها عشية اليوم الثلاثاء، بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، أن جميع اللاعبين مستعدين لتحقيق الفوز في مباراة السبت، التي تعتبر مهمة لبلوغ نهائيات دكار، مبرزا أن الاشكالية تكمن في الغيابات المؤثرة للاعبين المحترفين، لكنه واثق في امكانيات العناصر المحلية لتحقيق نتيجة مرضية.

وقال عن المنتخب التونسي، إنه خصم صعب المنال، يعرف جيدا كيف يخوض المباراة وكيف يتأهل، لكنه مدرب المنتخب الأولمبي سيعمل على تحقيق الفوز ومنح اللاعبين المعلومات الكافية لكي يكونوا الأفضل يوم المباراة.

وأضاف أن غياب اللاعبين المحترفين، يعود بالأساس لرفض الأندية التي يلعبون لها، بسبب موعد المباراة يوم 19 يوليوز الحالي، الذي لا يدخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، مما جعل الأندية الأوروبية ترفض كليا حضور اللاعبين المحترفين لمعسكر المنتخب الاولمبي.

وأشار إلى أن الزاكي مدرب المنتخب الوطني الاول، أقنع اللاعبين المحترفين، بالمشاركة في تربص الأولمبيين، خصوصا سفيان بوفال وأحمد المسعودي وحكيم مستور، لكن قبولهم اصطدم برفض الأندية.

وتابع أن اسماعيل احميدات حضر لتربص المنتخب قادما من فريق بريتشيا، بدون عراقيل، وذلك بسبب سقوط فريقه الى قسم الهواة، مما يسمح له بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أي وقت.

وعن الاصابات تحدث عن تعرض كل من بنشرقي ورضا الهجهوج لاصابة خفيفة، إلى جانب الجمعاوي الذي إلتحق بالتداريب بعدما عان من الاصابة لمدة شهر.