بلاتير يؤكد مشاركة الأورغواي في المونديال رغم تزايد العنف في الملاعب

استبعد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، معاقبة أوروجواي، بسبب المشاكل الداخلية التي يواجهها اتحاد كرة القدم المحلي، مؤكدًا أنه سيلعب في مونديال البرازيل 2014.
وقال بلاتر في مؤتمر صحفي بكوستاريكا، التي يزورها للمشاركة، الجمعة، في نهائي مونديال كرة القدم للناشئات تحت 17 عامًا بين إسبانيا واليابان: «أنتم تعتقدون أنه ستتم معاقبة أوروجواي، لكن لا، أوروجواي ستلعب في المونديال”.
وأضاف أن حكومة أوروجواي تعهدت بضمان الأمن في الملاعب، معربًا عن ثقته في أن الدولة اللاتينية ستتجاوز هذه المشاكل خلال الأيام القادمة.
وتعيش كرة القدم الأوروجوانية أكبر أزماتها خلال السنوات الأخيرة، بسبب الخلافات بين أندية الدوري، التي تشكل اتحاد كرة القدم، وحكومة الرئيس خوسيه موخيكا.
وكان رئيس البلاد خوسي موخيكا، أصدر قرارا بسحب تأمين قوات الشرطة من ملعبي الناديين الرئيسيين في البلاد: ناسيونال «ملعب باركي سنترال»، وبينيارول «ملعب سنتيناري”، بسبب أحداث العنف التي حصلت في شهر مارس الماضي، التي وقعت خلالها اشتباكات بين الجماهير أسفرت عن اعتقال 40 مشجعًا وإصابة 13 من عناصر الشرطة.

اقرأ أيضا

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *