الرئيسية / رياضة / مولود أجف : الجامعة ستقدم الدعم اللازم للعصبة الاحترافية
ajeffe

مولود أجف : الجامعة ستقدم الدعم اللازم للعصبة الاحترافية

قال مولود أجف العضو الجامعي لموقع “مشاهد24″، إن تأسيس العصبة الاحترافية، جاء في إطار البرنامج الذي سطره المكتب الجامعي، لتطوير الكرة المغربية.
وأضاف المسؤول الجامعي، بأن العصبة الاحترافية حضيت بترحيب كبير من ممثلي أندية القسم الأول والثاني، وتحظى باهتمام الجامعة التي ستقدم الدعم اللازم بما فيه ،المعنوي، المادي والاداري لهذه الهيئة الكروية الجديدة.
وتابع بأن العصبة الاحترافية أصبح بامكانها، تدبير أمور البطولة الاحترافية، ولديها إطار قانوني للتفاوض في الحق النقل التلفزي والتعاقد مع المحتضنين والمستشهرين، مما سيفتح آفاق أخرى أمام الأندية، بينما ستكون الجامعة مواكبة لهذا المولود الجديد، وستواصل عملها على صعيد المنتخبات الوطنية واستكمال الأوراش المفتوحة فيما يتعلق بالبنيات التحتية ومراكز التكوين و ودعم أندية الهواة.
وأشار مولود أجف إلى ضرورة إنشاء عصبة للهواة، من أجل تدبير وتطوير مستوى الممارسة لدى أقسام الهواة، مشددا على ضرورة اخراج القانون الرياضي للتربية البدنية من قبل وزارة الشباب والرياضة، حتى تتمكن الجامعة من وضع القانون التأسيسي للميلاد العصبة الوطنية للهواة.
وأكد أن جميع أندية الهواة، تنتظر قانون التربية البدنية الجديد، الذي سيكون الأرضية لتسريع تطور الكرة الوطنية، خصوصا على صعيد الممارسة المحلية لأندية الهواة، التي تعطي العديد من اللاعبين، لأندية البطولة الاحترافية والمنتخبات.