اتفاقية جديدة تؤمن التغطية الصحية والتقاعد للاعبين

خالد الغازي
2015-06-08T13:15:29+01:00
رياضة
خالد الغازي4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اتفاقية جديدة تؤمن التغطية الصحية والتقاعد للاعبين

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، اتفاقية شراكة وتعاون لفائدة اللاعبين، تخص التغطية الاجتماعية والتغطية الصحية، والتقاعد بالنسبة للاعبين السابقين في البطولة.
وحسب هذه الاتفاقية، الأولى من نوعها في مجال كرة القدم الوطنية، فإن كل لاعب قضى أكثر من 10 سنوات في الممارسة بأحد الأندية سواء في البطولة الاحترافية أو القسم الثاني، واعتزل اللعب سيتقاضى معاشا في حدود 4 آلاف درهما، مستفيدا من التقاعد وأيضا من التغطية الصحية والاجتماعية رفقة عائلته.
وأوضح منصف بلخياط، رئيس مؤسسة محمد السادس للرياضيين، بأن توقيع  هذه الاتفاقية جاء بطلب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على اعتبار الخبرة التي اكتسبتها المؤسسة في مجال التغطية الاجتماعية للأبطال الرياضيين، مذكرا بكونها تضم ما يقارب 522 عضوا، ومؤكدا أن طموح الجامعة يبقى هو تمكين 2500 عضوا، من لاعبين وحكام وتقنيين وإداريين من الاستفادة من مثل هذه الخدمات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق