الرئيسية / رياضة / الريال يلاقي الأتلتيكو في قمة دوري الأبطال
ronaldo

الريال يلاقي الأتلتيكو في قمة دوري الأبطال

يلتقي فريق ريال مدريد مساء اليوم، أمام الأتلتيكو ، في ديربي العاصمة الاسبانية لحساب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وتعيد المباراة على ملعب فيسنتي كالديرون إلى الأذهان نهائي السنة الماضية في لشبونة. وفاز الملكي السنة الماضية في النهائي مستفيدا من عامل الخبرة الكبير الذي يملكه في المسابقة.
وتأتي مواجهة اليوم مختلفة عن المباريات السابقة، خاصة ان الريال يريد الحفاظ على لقبه الاوروبي، واستعادة مجده الاسباني، خاصة بعدما مني بهزيمة مفاجئة أمام فريق شالكه الألماني في دور الثمن النهائي. كما ان مباراة الريال امام المدرب سيميوني ستوضح، جاهزية الفريق الملكي للدفاع عن لقبه القاري، لاسيما ان الأتيتيكو يعتبر أقوى المنافسيه على اللقب هذا الموسم.
وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة “لسنا مهووسين بأتلتيكو مدريد ولكن بالوصول إلى المباراة النهائية في دوري الأبطال .. حلمنا ليس تحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد ولكن حصد اللقب الحادي عشر في البطولة الأوروبية”.
وأضاف انشيلوتي المتوج مع الريال في الموسم الماضي بلقب العاشر للميرنجي بالشامبيونزليج : ” استمراري سيتحدد على أساس العمل الذي قمت به طوال الموسم، هذه المباريات هي جزء من الموسم، حكمي الشخصي على العمل سيكون في نهاية الموسم”.
أما سيميوني فقد قال في مؤتمر صحفي قبل المباراة : “الفوز دائماً أفضل نتيجة.. إذا ما انتهت المباراة بالتعادل، ستوجد مباراة أخرى الأسبوع القادم”. وأضاف المدرب الأرجنتيني ” لايمكن اختيار منافسك في هذه المرحلة من البطولة، وإذا فعلت تنتهي الأمور بصورة سيئة، إذا ما اعتقدت أن هنالك منافس أسهل من الآخر، فإنك في النهاية تكتشف العكس”.
وحل أتلتيكو في السنتين الماضيتين مكان برشلونة في المباريات المشتعلة ضد ريال مدريد، حيث تلاقى الفريقان 6 مرات بعد نهائي لشبونة، فاز فيها الأتلتى 4 مرات وتعادلا مرتين، كما أقصى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي من كأس إسبانيا، وهزيمه في مباراتي الذهاب والإياب لليغا الإسبانية، وأيضا انتزع منه لقب كأس السوبر الإسبانية مطلع الموسم.