الرئيسية / رياضة / الفرق المغاربية تتأهل بصعوبة في دوري أبطال افريقيا
ligue

الفرق المغاربية تتأهل بصعوبة في دوري أبطال افريقيا

تمكنت الفرق المغاربية من العبور بصعوبة الى دور ال32 من مسابقة دوري أبطال افريقيا، بعدما حققت نتائج بين الايجابية والسلبية في مبارايات الاياب، مكنتها من التأهل الى الدور المقبل، خصوصا فريقي الرجاء البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري ومولودية العلمة، والمغرب التطواني.
وتأهل فريق الرجاء بفضل فوزه الكبير في مباراة الذهاب، على فريق الشياطين السود الكونغولي بأربعة أهداف، وعادل بتعادل ايجابي من العاصمة الكونغولية بهدفين لمثلهما.وسجل هدفي الرجاء كل من فيفيان مابيدي في الدقيقة الأربعين، والمهاجم النيجيري أوساغونا في الدقيقة الستون.
أما فريق اتحاد العاصمة الجزائري فقد مني بخسارة أمام فريق فولاه ايديفيس التشادي بثلاثة أهداف لواحد، الذي سجله عبد القادر العيفاوي والذي منح لأبناء العاصمة الامتياز، خصوصا بعد تفوقهم في الذهاب بثلاثية نظيفة.
وخسر فريق مولودية العلمة  بدوره في مباراة الاياب أمام مضيفه سان جورج الاثيوبي، بهدفين لواحد، لكنه استفاذ بتفوقه في مباراة الذهاب بهدف، ثم الهدف الثمين الذي سجله طاميانغ في مرمى الاثيوبيين خلال لقاء أمس.
أما فريق المغرب التطواني المغرب فقد حقق فوزا كاسحا على الأولمبي سيركل المالي بثلاثية نظيفة، منحت الفريق المغربي بطاقة العبور للدور المقبل.
وتخوض الفرق المغاربية مباريات قوية في الدور المقبل، لاسيما أن الفرق التونسية ستكون حاضرة بدورها، بحيث ستخوض أندية الرجاء ومولودية العلمة الجزائري والمغرب التطواني والترجي التونسي واتحاد العاصمة لقاءات صعبة.
وفيما يلي برنامج المباريات المقبلة :
اتحاد الجزائر- جمعية بيكين السنغالي
كايزر شيفن من جنوب افريقيا – الرجاء البيضاوي
مولودية العلمة- أشانتي كوتوكو الغاني
المغرب التطواني- كانو بيلارس النيجيري
كوزموس الكاميروني -الترجي التونسي
سيماسي التوغولي- الصفاقسي