الرئيسية / رياضة / الجزائر تتزعم الرياضية العربية خلال 2014
Victoire_algeri

الجزائر تتزعم الرياضية العربية خلال 2014

تألقت الجزائري على المستوى العربي في المحافل الدولية الرياضية خلال عام 2014، بعدما حققتانجازا تاريخيا بفضل تألق المنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بالعبور للدور الثاني في المونديال واحراج بطل العالم منتخب ألمانيا في ثمن النهائي.

وزاد فريق وفاق سطيف من صحوة الكرة الجزائرية على الصعيد القاري، بعدما حقق التتويج بلقب دوري أبطال افريقيا لهذا الموسم، وليمثل القارة في كأس العالم للاندية بالمغرب، التي خرج خلالها مرفوع الرأس بعد احتلاله للمركز الخامس عالميا بعناصر شابة، يقودها مدرب شاب خير الدين ماضوي.
وخلال نهائيات كأس العالم قدم الخضر مشاركة طيبة ومتميزة، بعدما تمكنوا من احتلال المركز الثاني في المجموعة الثامنة أمام منتخب روسيا وكوريا الجنوبية، ليضمن الخضر العبور للدور الثاني لاول مرة في تاريج الكرة الجزائرية خلال مشاركتها في كأس العالم، بعد ثلاث مشاركات سابقة لم يتجاوز فيها المنتخب الجزائري الدور الأول.
وقدم الخضر كرة جميلة امام منتخب ألمانيا الذي حقق اللقب العالمي، في مباراة ثمن النهائي حيث أجبروا الألمان على خوض الوقت لااضافي بعدما خرجوا متعادلين في الوقت الأصلي، ورغم خسارة المنتخب الجزائري ب2ل1، في المباراة إلا أنهم قدموا صورة طيبة عن الكرة الافريقية والعربية التي تواكب التطور.
ويسعى المنتخب الجزائري خلال مطلع سنة 2015 لتحقيق لقب كأس افريقيا للامم في عينيا الاستوائية، بمجموعة متناسقة ومنسجمة يقودها المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف، رغم صعوبة المهمة بعد سقوط الخضر في مجموعة قوية الى جانب منتخبات غانا والسنغال وجنوب افريقي، لكن عزيمة محاربي الصحراء كبيرة للخروج بانجاز تاريخي في الكان المقبل.