الرئيسية / رياضة / السعودي بالأبيض والقطري بالعنابي في نهائي كأس الخليج
qatar

السعودي بالأبيض والقطري بالعنابي في نهائي كأس الخليج

يلتقي المنتخب السعودي يوم الأربعاء القادم مع المنتخب القطري في نهائي كأس الخليج في نسخته 22.

وتم تحديد ألوان الزي الرسمي لطرفي المباراة النهائية، حيث سيرتدي المنتخب السعودي الزي الأبيض بالكامل، بينما سيرتدي المنتخب القطري الزي العنابي بالكامل، فيما تقرر أن تلعب المباراة عند الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة من مساء بعد غد الأربعاء بإستاد الملك فهد الدولي.
ويعتبر هذا النهائي نسخة لمباراة الافتتاح بين المنتخبين، والتي انتهت بالتعادل، لكن هذه المواجهة ذات ميزة اخرى، خصوصا انها ستعرف ببطل كأس الخليج، حيث يسعى المنتخب السعودي الذي تصالح مع جماهيره في مباراة النصف وقدم مباراة كبيرة امام المنتخب الاماراتي، منتصرا بثلاثة أهداف لواحد، مما جعل الثقة تعود للاعبين ومكونات المنتخب السعودي.
إلا ان طموح المنتخب القطري بقيادة المدرب الجزائري الفرنسي جمال بلماضي، كبيرة حيث يسعى لتحقيق اللقب الأول له، رفقة العنابي، بعدما قدم مستوى كبير في المسابقة، وتمكن من تحقيق تقديم عرض كبير امام المنتخب العماني في مباراة النصف.

يبقى المنتخب السعودي الأفضل في الدورة خصوصا من ناحية الاداء الجماعي، والتطور الحاصل بين اللاعبين مما يمنحه الأفضلية في تحقيق اللقب، خصوصا اذا كان مساندا بشكل كبير من جماهيره الغفيرة خلال مباراة النهاية، لكن المنتخب القطري رغم الغيابات الكبيرة التي يعاني منها خصوصا نجمه ابراهيم خلفان والمهاجم سيبستيان سوريا وعادل لامي، لكنه يتوفر على مدرب محنك له أسلوب خاص، وقد يستفيد من المباراة الافتتاحية امام السعودي لكي يخوض النهائي بشكل مغاير.

وقد صرح مدرب المنتخب القطري أنه يتوفر على مجموعة متكاملة قادرة على تحقيق نتائج مبهرة في كأس الخليج، مؤكدا ان مشاركة العنابي من اجل المنافسة على اللقب، بينما يريد مدرب المنتخب السعودي الاسباني تأكيد بقاءه مع الاخضر، من خلال كأس الخليج التي تعزز مكانته وثقته لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم. بحيث يسعى الى بناء منتخب سعودي للمستقبل قادر على دخول غمار تصفيات كأس آسيا وكأس العالم.