الرئيسية / رياضة / الكاف تحسم في مصير كأس افريقيا اليوم
maroc

الكاف تحسم في مصير كأس افريقيا اليوم

أكدت مصادر مطلعة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” على أن اجتماع أمس لأعضاء اللجنة التنفيذية لم يحسم في مصير كأس افريقيا للامم 2015، المقرر تنظيمها بالمغرب مطلع يناير، حيث قرر الأعضاء تأجيل النظر في القرار النهائي الى غاية اليوم الاثنين، بعد لقاء المسؤولين المغاربة بالرباط.
وحسب مصادر فإن الكاف قررت بعث وفد من أعضاء التنفيذية برئاسة عيسى حياتو  الى المغرب يوم غد، للاجتماع مع المسؤولين المغاربة للتوصل لحل يرضي الطرفان، مشيرا إلى أن مسؤولي الكونفدرالية الافريقية، قاموا بمناقشة الطلب المغربي ومقترحات المغرب بشأن تأجيل كأس افريقيا الى غاية يونيو المقبل.
ولم يستطع أعضاء التنفيذية اقناع دول أخرى باحتضان كأس افريقيا عوض المغرب، وتعويض المغرب إلا أن معظم البلدان لم تبد أي موافقة رسمية بشأن الكان، الشيء الذي جعل الكاف تسعى للتوصل الى حل مع المغرب فقط، رغم الاكراهات.

وحسب مصادر جامعية فإن لقاء حياتو اليوم بمسؤولي الجامعة والوزارة الوصية سيحسم في مصير الكأس القارية، والتي من المرتقب أن يتم تأجيلها، إذا أقيمت في المغرب، لكن هناك مؤشرات تفيد بأن الكأس قد تؤجل، خاصة اذا توصل أعضاء الكونفدرالية لاتفاق مع المسؤولين المغاربة حول تاريخ محدد.