الرئيسية / رياضة / المنتخب يحافظ على مركزه في تصنيف الفيفا
المنتخب الوطني

المنتخب يحافظ على مركزه في تصنيف الفيفا

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات، الذي صدر اليوم الخميس، في الموقع الرسمي للفيفا على شبكة الأنترنت.

وظل المنتخب الوطني في المركز ال53 عالميا خلف منتخب السعودية وساحل العاج، برصيد 633 نقطة فقط، متفوقا على المنتخب الجزائري في الترتيب بفارق خمس نقاط.
وتقدم الأسود على عدة منتخبات بارزة في الترتيب الجديد، مثل سلوفينيا، بلغاريا، فنزويلا، روسيا، اسكتلندا، وجنوب افريقيا، بالاضافة إلى مالي والامارات وغينيا.

واحتلت مصر المركز الأول قاريا حيث جاءت في المركز ال19 عالميا، متقدمة على بقية المنتخبات الافريقية، مثل السنغال التي تقدمت للمركز الثلاثين، ثم الكاميرون في المركز ال33.
وعلى الصعيد العالمي واصل المنتخب البرازيلي ريادته للتصنيف الدولي، متبوعا بالأرجنتين، ألمانيا، الشيلي، كولومبيا، فرنسا، بلجيكا، البرتغال، سويسرا، اسبانيا، بولونيا وإيطاليا.

وفيما يلي تصنيف المنتخبات الافريقية: مصر، السنغال، الكاميرون، بوركينافاصو، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، تونس، غانا، ساحل العاج، المغرب، الجزائر، جنوب افريقيا، مالي.

وسيكون المنتخب الوطني  على موعد مهم عندما يخوض مباراة ودية قوية في نهاية الشهر الحالي بأكادير، امام منتخب هولندا المصنف في المركز 32 عالميا، وذلك من أجل تحسين مركزه في التصنيف المقبل.