الرئيسية / المغرب الكبير / سلال لنساء الجزائر: من لا يصوت اضربنه بالعصا!
عا رئيس الوزراء الجزائري ومدير حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال، نساء الجزائر إلى التدخل بقوة والتأثير على أزواجهن ودفعهم إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية

سلال لنساء الجزائر: من لا يصوت اضربنه بالعصا!

دعا رئيس الوزراء الجزائري ومدير حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال، نساء الجزائر إلى التدخل بقوة والتأثير على أزواجهن ودفعهم إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة في 4 من شهر ماي الجاري بكافة الوسائل المتاحة.

ورفع سلال من وتيرة تصريحاته المثيرةللجدل، حينما حرض نساء الجزائر على ضرب أزواجهن بالعصي من أجل دفعهم للتصويت في الانتخابات.

وقال، خلال تجمع نسوي في مدينة سطيف (300 كيلومتر شرق العاصمة)، “في الحقيقة جئت لأرى وجوهكن وأسمع زغاريدكن… لماذا دوركن مهم جدا؟ لأن وراء كل رجل امرأة… وإذا كانت المرأة غير صالحة فإن الرجال مثل الأصفار”.

وأضاف “أوجه لكن نداء أن تكن أقوياء (يقصد قويات) يوم الانتخاب ولا بد أن تشاركن وتقمن بحث أزاوجكن على ذلك، وتقمن بإيقاظهم في الصباح الباكر، ولا تحضرن لهم قهوة إنما تطلبن منهم أن يتوجهوا للاقتراع، والذي لا يقترع اضربنه بالعصا”.

وتابع “حذار، فالتي لا تكركر (تجر) زوجها سندخل فيها” من أجل الذهاب لمكاتب التصويت.

وأثارت هذه التصريحات حملة واسعة من التعليقات التي غلب عليها طابع التهكم، حيث تحدث ناشطون عن “الخرجة الجديدة” لعبد المالك سلال، وذلك بالنظر لتصريحاته المثيرة للسخرية المتكررة، وتعاملوا معها بتهكم.

واعتبر بعض المدونين على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن “الحملة الانتخابية في الجزائر انتقلت من (سمع صوتك) إلى (كركري راجلك). ربي يكملها على خير”، وقالوا “كان على سلال أن يدعو المرأة لتذهب مع زوجها إلى الانتخاب بنوع من الاحترام”.