الرئيسية / رياضة / السلامي يستدعي 5 لاعبين جدد للمنتخب الأولمبي

السلامي يستدعي 5 لاعبين جدد للمنتخب الأولمبي

استدعى الناخب الوطني جمال السلامي خمسة لاعبين جدد لمعسكر المنتخب الأولمبي، المقام حاليا في المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا للمشاركة في ألعاب التضامن الاسلامي التي ستنظم في أذريبدجان خلال الشهر الحالي.

واستدعى السلامي كل من أيمن الحسوني وحسام أمعنان من الوداد البيضاوي، وسعيد أيت الخرصة ومحمد مورابيط من أولمبيك أسفي، وزكرياء مترجي من حسنية اكادير، وذلك لتعويض خمسة لاعبين آخرين هم : أيوب العملود، المهدي الدغوغي، معاذ صوحوفي، نورالدين الكرش، أمين الصبار.

وجاءت دعوة السلامي للاعبين الخمسة من أجل تعويض غياب لاعبين آخرين، وذلك بهدف تعزيز قائمة الفريق الوطني التي ستكون ستخوض ثلاث مباريات قوية في الألعاب الاسلامية، أمام منتخبات الكاميرون والسعودية وتركيا.

ويواصل الفريق الوطني لأقل من 23 سنة، برنامجه التدريبي في المركز الوطني بالمعمورة، حيث تخوض العناصر الوطنية حصص تدريبية متنوعة، من أجل رفع اللياقة البدنية، وتطوير المنهجية التكتيكية تحت إشراف الناخب الوطني ومساعديه.
ويقوم السلامي بالاشراف على الفريق الوطني الأولمبي، بتنسيق مع الناخب الوطني الاول هيرفي رونار، الذي يتوصل بلائحة اللاعبين عبر الادارة التقنية الوطنية، ويقدم بعض الملاحظات، خاصة انه يعتبر المسؤول الاول عن المنتخبين المحلي والأولمبي.

وقرر جمال السلامي الاعتماد على هؤلاء اللاعبين الشباب، للمشاركة في ألعاب التضامن الاسلامي، حيث شهدت القائمة عناصر احتياطية في المنتخب المحلي، وذلك نظرا لرفض معظم الأندية الوطنية التفريط في لاعبيها خلال الفترة الحالية،  بسبب خوضها لمباريات قوية مصيرية في الدورات الأخيرة من مسابقة البطولة الاحترافية.
وسيكون على السلامي إتاحة الفرصة لهؤلاء اللاعبين من اجل كسب التجربة الدولية، والاحتكاك مع منتخبات أخرى، وإبراز قدراتهم، حتى يتم انتقاء العناصر الجيدة منهم لحمل قميص المنتخب الرديف.