الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني سيتقدم في تصنيف الفيفا
المنتخب

المنتخب الوطني سيتقدم في تصنيف الفيفا

حقق المنتخب الوطني بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار فوزين هامين في مبارتين وديتين، أمام منتخبي بوركينافاصو وتونس، وذلك في إطار تحضيرات الأسود للإستحقاقات المقبلة، خاصة التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وعقب هاذين الانتصارين سيتمكن الفريق الوطني من كسب نقاط ثمينة،  في تصنيف الاتحاد الدولي الذي سيصدر في شهر أبريل القادم، بعدما فاز على بوركينافاصو المحتل للمركز ال36 عالميا، والمنتخب التونسي صاحب المركز ال37 دوليا.
ومن المرتقب أن يتقدم المنتخب الوطني للمركز ال40 عالميا في التصنيف العالمي المقبل، بعدما أنهى ترتيبه في المركز ال49 عقب مشاركته الإيجابية في نهائيات كأس افريقيا للأمم بالغابون.

ويعد الفوز على منتخب بوركينافاصو خطوة جيدة للأمام، خاصة أن منتخب “الخيول” يعتبر ثالث منتخب على الصعيد القاري بعد الكاميرون ومصر، إذ أن الفوز الذي حققه الفريق الوطني عليه، سيجعله ضمن المنتخبات ال6 الأولى على الصعيد القاري.

وتعتبر المباريات الودية معيارا أساسيا لدى الاتحاد الدولي في ترتيب المنتخبات العالمية، إذ يلعب التصنيف دورا مهما في تصنيف المنتخبات الافريقية إلى مستويات، والتي يعتمد عليها خلال قرعة التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس افريقيا.

يذكر أن المنتخب الوطني سيخوض مباراة ودية مهمة في نهاية شهر ماي المقبل، أمام المنتخب الهولندي والتي ستكون فرصة أخرى للأسود للظهور على الصعيد الدولي امام منتخب أوروبي عريق.