الرئيسية / رياضة / هل يعيد رونار المحترف زياش لقائمة المنتخب؟
حكيم زياش

هل يعيد رونار المحترف زياش لقائمة المنتخب؟

من المنتظر ان يكشف الناخب الوطني هيرفي رونار عن قائمة المنتخب، استعدادا للمبارتين الوديتين المقبلتين في الشهر الحالي، أمام منتخبي بوركينافاصو وتونس، ضمن تحضيرات الفريق الوطني لتصفيات كأس العالم 2018.

ويبقى مصير حكيم زياش المحترف بفريق أجاكس أمستردام الهولندي، بيد الناخب الوطني رونار الذي أصبحت له صلاحيات واسعة، في المنتخب الوطني بعدما حقق مشاركة ايجابية في كأس افريقيا بالغابون.
وبالرغم من تألق حكيم زياش مع فريقه أجاكس، الا ان حضوره في المبارتين الوديتين مرتبط بمدى اقتناع الناخب الوطني بمكانته، حيث يفضل تواجد بوصوفة وبلهندة، لكن مؤهلات وتقنيات زياش تجعل مكانته في الفريق الوطني بارزة، خاصة من ناحية صناعة الفرص والتمريرة الأخيرة التي يتميز بها نجم أجاكس في الدوري الهولندي.

و تحدثت عدة مصادر عن عودة زياش لصفوف المنتخب الوطني، بعد الجولة التي قام بها باتريس بوميل مساعد رونار للدوري الهولندي، حيث تابع خلالها مباريات بعض اللاعبين المحترفين المغاربة، من بينهم حكيم زياش وإلياس بلحسايني وميمون ماحي وياسين أيوب.

وقد تحسنت علاقة زياش مع رونار بعدما قام رئيس الجامعة فوزي لقجع، بدور الوساطة بينهما وذلك من اجل إعادته لصفوف المنتخب، في ظل مطلب الجماهير المغربية التي دعت رونار لاعادة زياش لقائمة المنتخب، لكونه يستحق حمل قميص الفريق الوطني بعد تألقه في الدوري الأوروبي.