الرئيسية / رياضة / لارغيت: لاعبو المنتخب استفادوا كثيرا من كأس افريقيا
لارغيت

لارغيت: لاعبو المنتخب استفادوا كثيرا من كأس افريقيا

أكد المدير التقني الوطني ناصر لارغيت في تصريح لموقع “مشاهد24” على أن الناخب الوطني هيرفي رونار هو المسؤول الاول عن المنتخب المحلي، مضيفا أن لديه مهمتين في المنتخب الأول والمنتخب المحلي، إلى جانب متابعة المنتخب الاولمبي.

وأوضح لارغيت للموقع، أن هناك استشارة وتنسيق مع المنتخب الوطني هيرفي رونار، لوضع برنامج التربصات للمنتخب المحلي، التي تتزامن مع توقيت تربصات ومعسكرات المنتخب الاول في مواعيد الفيفا، مؤكدا على أن هيرفي رونار سيكون المكلف والمسؤول عن المنتخب المحلي بشكل مباشر عند اقتراب موعد نهائيات “الشان”.

وأضاف ان جمال السلامي لديه مسؤولية في الفريق المحلي بتنسيق مع الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي يضطلع دائما على جميع اللوائح الخاصة بلاعبي المنتخب المحلي قبل المعسكرات والمباريات، وقال ” دائما خلال اعداد أي لائحة من طرف جمال السلامي، تكون بموافقة المدرب هيرفي رونار، حيث يقدم وجهة نظره بخصوص اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم لقائمة المنتخب المحلي”.

وأكد المدير التقني الوطني على أن هيرفي رونار لديه عمل مستمر في الفريق الوطني الأول، من خلال الاعداد لعسكرات المنتخب الوطني في تواريخ الفيفا في شهر مارس وماي، وخوض بعض المباريات الودية الدولية للمنتخب الأول، مشيرا إلى ان رونار سيكون حاضرا في تربصات المنتخب المحلي إذا لم يكن ملتزم مع المنتخب الأول.

وأشاد بمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا بالغابون وبالمستوى الذي أبان عليه لاعبو المنتخب في المباريات القارية، مبرزا أنه واكب البطولة كملاحظ تقني ضمن اللجنة التقنية للكاف، حيث قدم ملاحظات مهمة للجنة بخصوص أرضية الملعب.
وتابع أن المنتخب الوطني اكتسب أمورا إيجابية خلال مشاركته في الكأس القارية، من أبرزها الروح القتالية والجماعية للاعبين، والانسجام، واللعب بنظام تكتيكي جديد أفلح اللاعبون في تطبيقه فوق الميدان.
واعتبر لاغيت أن المنتخب الوطني في الطريق الصحيح، وتمكن من كسب عدة مزايا تؤهله لمنافسة جميع المنتخبات في القارة الافريقية، وحتى الأوروبية.