الرئيسية / رياضة / يوسف المريني : سأدرب “الكاك” وقرار الجامعة يضمن الإستقرار !
يوسف المريني

يوسف المريني : سأدرب “الكاك” وقرار الجامعة يضمن الإستقرار !

اعتبر المدرب يوسف المريني  في تصريح لموقع “مشاهد24” أن قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للحد من ظاهرة ترحال المدربين بين الأندية الوطنية، قرارا إيجابيا يخدم مصلحة الكرة الوطنية، ويضمن استقرار الفرق الوطنية طيلة الموسم، كما سيجعل مسؤولي الأندية يضربون ألف حساب قبل اختيار المدرب ولكي يكون في النادي الاستقرار.

وأضاف المريني للموقع، أن المهم هو الحفاظ على استقرار النادي والمدربين، والتصدي لظاهرة تغيير المدربين من قبل المكاتب المسيرة للأندية، مشيرا إلى أن قرار الجامعة يصب في مصلحة المدربين، حيث سيحصل كل مدرب تم فسخ عقده على مستحقاته المالية المتواجدة في العقد، وهذا شيء يخدم الكرة الوطنية. معتبرا أن حالته هي التي أدت لصدور هذا القانون الجديد الذي سيخدم مصلحة جميع المدربين.
وأوضح أن كل جهة تتحمل المسؤولية سواء النادي الذي عليه حسن الاختيار، وأيضا من جانب المدرب أيضا الذي له الحرية في اختيار الفريق قبل بداية الموسم، مشيرا إلى أن جميع الأندية لا يمكن ان تنجح في الموسم، حيث تعاني دائما ثلاثة أندية أو أربعة من عدم الاستقرار بسبب النتائج السلبية التي تحصل في أي بطولة.

وقال المريني “لا يمكن ل16 فريقا أن ينجحوا جميعهم، دائما لا تتمكن 3 أو 5 أندية من عدم النجاح، لأن هذه سنة الحياة دائما تعرف الناجح والفاشل، ومن الممكن ان لا ينجح المدرب في هذا الموسم ولكن في الموسم المقبل يمكن أن يصلح الاختلالات والنقص في الفريق”.
وأكد المريني أنه ضمن انتقاله لتدريب فريق النادي القنيطري بعدما نال موافقة الجامعة، التي ستمنحه رخصة تدريب الفريق، مبرزا أن حالته لا تدخل في إطار القانون الجديد، لأن انتقاله كان قبل صدور هذا القرار الجديد الذي سيتم تطبيقه في المرحلة المقبلة.