الرئيسية / رياضة / لارغيت: نسعى لتشبيب المنتحب المحلي بتنسيق مع رونار
لارغيت

لارغيت: نسعى لتشبيب المنتحب المحلي بتنسيق مع رونار

أكد المدير التقني الوطني ناصر لارغيت في تصريح لموقع “مشاهد24” على أن الناخب الوطني هيرفي رونار اختار الاطار الوطني جمال السلامي ليكون مساعدا له في تدريب المنتخب الوطني المحلي، كما سيمكن هذا التعيين حسب المسؤول التقني السلامي من الاشراف على الفريق المحلي بشكل مباشر وبتنسيق مع المدرب الأول.

وأضاف لارغيت  للموقع أن جميع الأطر المتواجدة في الادارة التقنية مستعدة للتعاون ومساعدة الناخب الوطني رونار، مثل الهولندي مارك فوت ومصطفى مديح إلى جانب أطر أخرى، مشيرا إلى أن الأهم داخل الادارة التقنية هو العمل الجماعي بين جميع الأطر، والتعاون تحت اشراف الادارة التقنية خدمة لمصلحة المنتخبات الوطنية، والمضي قدما وفق استراتيجية الجامعة مع الادارة.

ونفى لارغيت وجود مدرب للمنتخب الأولمبي في الفترة الحالية، موضحا أن العمل يرتكز على “منتخب مبتدئ” لفئة أقل من 23 سنة، حيث سيتم الاحتفاظ بالعناصر التي كانت في المنتخب الوطني الأولمبي السابق الذي كان يشرف عليه حسن بنعبيشة، مع تدعيمه ببعض العناصر الجديدة وذلك حفاظ على نواة الفريق الوطني.

وتابع أن الادارة التقنية وضعت معيارا للمنتخب المحلي رفقة جمال السلامي بتنسيق مع رونار، من أجل اختيار اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم مابين 20 إلى 23 سنة، على أن يتم فسح المجال أمام اللاعبين الآخرين الذين من مواليد 90-91-92 للانضمام لتربصات المنتخب المحلي مثل مراد باتنة ومحمد أوناجم وغيرهم.

واعتبر المدير التقني الوطني أن اختيار لاعبين شبان في المنتخب المحلي يعد مرحلة أولى لتكوين الخلف، بهدف اعداد خزان مهم من اللاعبين ذوي المستوى العالي عبر الاحتفاظ بالعناصر التي حملت قميص المنتخب الأولمبي، حتى يتوفر الفريق الوطني على قاعدة موسعة من اللاعبين الشباب مستقبلا.