الرئيسية / رياضة / بنعبد النبي: نقوم باختبار المنشطات لعدد من الأبطال بشكل مباغت
نورالدين بنعبد النبي

بنعبد النبي: نقوم باختبار المنشطات لعدد من الأبطال بشكل مباغت

أكد نور الدين بنعبد النبي الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية في تصريح لموقع “مشاهد24” على أن قضايا المنشطات تضر بسمعة وصورة المغرب على الصعيد القاري و الدولي، وذلك عقب قضية سقوط الملاكم العرجاوي في اختبار المنشطات.

وأوضح بنعبد النبي أن اللجنة الأولمبية لا دخل لها بموضوع العرجاوي لأنه تعرض للاختبار خارج المغرب، مضيفا أن الملاكم شارك في بطولة مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في الكاميرون وتم افتحاصه من قبل لجنة الاتحاد الدولي للملاكمة، مما أسفر عن نتيجة ايجابية في الفحص الأول. وقال ” العرجاوي له حق إستئناف القرار بعد معرفة نتائج اختبار العينة الثانية، فإذا كان مظلوما سيؤكد براءته وإذا كان خاطئنا يتحمل مسؤوليته”.

وأضاف الكاتب العام لـ”لكنوم” ان اللجنة الوطنية تراقب جميع الرياضيين والأبطال المغاربة في مختلف المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى اخضاع العديد من الرياضيين دون علمهم وبشكل مباغت للاختبار، على هامش تربصات المنتخبات الوطنية في معهد مولاي رشيد.
وتابع ان اللجنة الوطنية وضعت برنامجا مهما لمكافحة المنشطات في صفوف الرياضيين والأبطال، قائلا ” لقد قمنا باختبار عدد من الأبطال بشكل مفاجئ، كما أخذنا  عينات من كل فرد وقد تم إرسالها إلى مختبر لوزان بسويسرا”.

وأشار إلى ان جميع الملاكمين الذين شاركوا في تصفيات الأولمبية بالكاميرون تم إخضاعهم لفحوصات دقيقة بما فيهم العرجاوي، خلال تواجدهم بمعهد مولاي رشيد من قبل اللجنة الوطنية الأولمبية، حيث تم أخذ عينات من “بولهم” وتم إرسالها إلى مختبرات أجنبية لفحصها تفاديا لأي مشكل، مؤكدا على أن العرجاوي تناول دواء أو مادة بمفرده الشيء الذي أسقطه في اختبار المنشطات.

وتحدث بنعبد النبي أن “الكنوم” ستنظم ندوة صحفية في الشهر المقبل لتقريب الصحافة الوطنية من الأبطال المغاربة الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية الصيفية، وتوضيح الأمور بخصوص التحضيرات والاستعدادات على صعيد جميع الأنواع الرياضية.