الرئيسية / رياضة / رونار يمنح الفرصة للمحليين بعد المحترفين
هيرفي رونار

رونار يمنح الفرصة للمحليين بعد المحترفين

قرر الناخب الوطني هيرفي رونار الاهتمام باللاعبين المحليين الممارسين بالأندية الوطنية، وذلك من خلال سفره إلى الكونغو لمتابعة أبرز لاعبي الوداد البيضاوي أمام مازيمبي لحساب دور ثمن نهائي دوري أبطال افريقيا.

وحسب مصادر مطلعة فإن المدرب الفرنسي للمنتخب قرر منح الفرصة للاعبين المحليين من أجل برمجة تربص اعدادي للمنتخب المحلي الذي سيكون بعد نهاية البطولة الاحترافية بهدف التحضير للإستحقاقات القارية المقبلة.

وقد سبق للناخب الوطني أن قام بجولة على مختلف مباريات البطولة الاحترافية، حيث تابع عدة لقاءات هامة بين مختلف الأندية، وذلك بهدف انتقاء العناصر البارزة في البطولة المحلية لحمل قميص المنتخب المحلي، وإعادة تكوين منتخب تنافسي على غرار المنتخب الأول.

ويسعى رونار للاشراف شخصيا على تأسيس المنتخب المحلي بأسماء  قادرة على حمل القميص الوطني، مع منح مهام أخرى لمساعدة باتريس بوميل تتمثل في إعداد تقارير عن اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية، والتنقيب على عناصر أخرى رفقة حجي.

ومن المنتظر ان يلتقي رونار خلال زيارته للكونغو الديمقراطية بصديقه المدرب الفرنسي بيير لوشانتر المقيم في برازافيل، من أجل الاتفاق على موعد المباراة الودية والتي قد تجمع المنتخب المغربي بمنتخب الكونغو في شهر ماي القادم في انتظار تحديد مكان المباراة بين مراكش او برازافيل.