الرئيسية / رياضة / الجامعة تصدم عشاق الديربي البيضاوي!
الديربي

الجامعة تصدم عشاق الديربي البيضاوي!

تتجه الجامعة الملكية لكرة القدم إلى برمجة مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء الرياضي والوداد البيضاوي عن الجولة ال27 من البطولة الاحترافية خارج مدينة الدار البيضاء، بسبب الاصلاحات التي يعرفها مركب محمد الخامس في الفترة الحالية.

وحسب تقارير مطلعة، فقد وضعت الجامعة ملعب مراكش الكبير كخيار أول لاحتضان لقاء الديربي ال120 بين الغريمين التقليديين، في حال موافقة السلطات المحلية في مراكش على استقبال الجماهير البيضاوية، أو إقامته في الرباط في حال تعثرت المحاولة.

وتأتي قضية نقل لقاء الديربي خارج الدار البيضاء، بسبب الأشغال التي يخضع لها ملعب مركب الخامس، والتي لا تسمح باستقبال الجماهير الغفيرة من أنصار الوداد والرجاء، إذ أن العدد المخصص من قبل شركة الصيانة لا يتعدى العشرين ألف متفرج، بينما يعرف لقاء الديربي حضور أزيد من 60 ألف شخص.

وسيلعب الرجاء البيضاوي ست مباريات قبل لقاء الديربي القادم، إذ سيقابل أندية قوية، من قبيل شباب الريف الحسيمي، المغرب الفاسي، الجيش الملكي، أولمبيك خريبكة، الدفاع الحسني الجديدي، ونهضة بركان.
أما فريق الوداد المشارك في دوري أبطال افريقيا، فسيلعب بدوره مباريات مهمة أمام أندية نهضة بركان، أولمبيك أسفي، النادي القنيطري، إتحاد طنجة، حسنية أكادير، الفتح الرباطي، الكوكب المراكشي، ومولودية وجدة.

إقرأ أيضا :الجامعة تعلن عن برنامج مباريات الوداد