الرئيسية / رياضة / أنشيلوتي يكشف وصفة سحرية لإيقاف ميسي
ميسي

أنشيلوتي يكشف وصفة سحرية لإيقاف ميسي

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الأسبق لنادي ريال مدريد عن طريقة سحرية للحد من خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباريات.

وأكد أنشيلوتي على أن عامل السرعة مهم لدى أي مدافع لإيقاف ميسي، معتبرا أنه يتوفر على سرعة خارقة، تتطلب لياقة بدنية عالية لدى المدافعين للإيقافه.

وأضاف كارلو في تصريح لصحيفة صينية، أن أفضل طريقة للحد من توغلات ميسي هي الدفاع بشكل جماعي، من خلال غلق الممرات وسد الفراغات، مشيرا إلى ضرورة وضع عدة لاعبين في وسط الملعب بهدف تكسير محاولات برشلونة ومحاصرته.

وقال “الرقابة الفردية على ميسي معقدة جدا، المدافع المكلف بمراقبته يجب أن يكون ذو مستوى عال جدا، أفضل طريقة لإيقافه هي الدفاع جماعيا من خلال تشديد الفراغات بين الخطوط وتجنب أن يلمس الكرة”.

وتابع “من المهم وضع لاعبين كثيرين في وسط الميدان لأجل هدم وسط برشلونة ومنعه من اللعب بحرية، هذا يقلص الخيارات على ميسي ويُضعف احتمال وصول الكرة إليه، كما أنه سيكون بعيدا عن المناطق التي يكون فيها خطيرا. الفريق يجب أن يكون متحدا، مركزا ويجب أن لا يقوم بأي خطأ”.

وجاءت رسالة أنشيلوتي لأجل مساعدة فريقه المقبل بايرن ميونيخ، الذي من المنتظر أن يصطدم ببرشلونة في مسابقة دوري الأبطال، سواءا في دور الربع أو النصف النهائي.