الرئيسية / رياضة / باولو سوزا مرشح لخلافة إنريكي في برشلونة !
إنريكي
إنريكي وبالو سوزا

باولو سوزا مرشح لخلافة إنريكي في برشلونة !

كشفت شبكة “سكاي سبورت” الإيطالي عن توجه فريق برشلونة نحو البحث عن خليفة المدرب لويس إنريكي في حالة تحقيقه للقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مؤكدة على أن “اللوتشو” يفكر في خوض تجربة جديدة خارج قلعة “البلوغرانا”.

وأوضحت الشبكة الإيطالية أن إدارة برشلونة تبحث عن مدرب جديد، من الدوري الإيطالي يكون قادرا على تحقيق الأهداف المستقبلية التي يسعى إليها الفريق الكتالوني، حيث تعتقد الإدارة الكتالونية أن المدرب المناسب للفريق هو البرتغالي باولو سوزا، مدرب فريق فيورنتينا الإيطالي حاليا.

ويواصل إنريكي تحقيق نجاحات كبيرة غبر مسبوقة في تاريخ برشلونة، بعدما حقق الفوز الـ35 على التوالي مع الفريق في بطولتي الليغا ودوري الأبطال، وهو رقم قياسي لم يحققه أي مدرب في البطولة الإسبانية من قبل.

كما ساهم إنريكي في وصول الحصيلة التهديفية للفريق إلى 303 من الأهداف، وهو رقم قياسي يبرز قوة النادي الكتالوني تحت قيادة “اللوتشو”، الذي يعتمد خلال كل مباراة على أسلوب هجومي.

للإشارة فقد عبر لويس إنريكي من نفس مسار غوارديولا، حيث تولى تدريب الفريق الثاني لبرشلونة عندما كان بيب مدربا للفريق الأول سنة 2007، لينتقل لتدريب فريق روما الإيطالي الذي لم يحقق معه أي شيء، ليقرر العودة بعذ ذلك لإسبانيا من بوابة فريق سيلتا فيغو، الذي حقق معه نتائج جيدة. مما مكنه من تلقي عرض مغري من فريقه برشلونة لتدريب أصدقاء ميسي.

وقد طالب إنريكي عقب فوزه على “رايو فايكانو” يوم أمس، من جماهير برشلونة بالصبر، والانتظار حتى نهاية الموسم، لمعرفة الألقاب التي سيحققها الفريق، داعيا الى عدم التسرع والجزم في الظرفية الراهنة.
يذكر أن إنريكي تمكن خلال الموسم الماضي، من تحقيق خمسة ألقاب تاريخية دفعة واحدة مع برشلونة، لينال لقب أفضل مدرب في العالم متقدما على غريمه بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ.