الرئيسية / رياضة / الجامعة تبرمج مباريات ودية لأسود الأطلس قبل تعيين مدرب رسمي
6825866abf6ddc014340326b35addd51

الجامعة تبرمج مباريات ودية لأسود الأطلس قبل تعيين مدرب رسمي

قررت لجنة تسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة عبد الله غلام برمجة مباريات ودية للمنتخب الوطني الأول، خلال اجتماع المكتب الجامعي يوم أمس الأربعاء بمقر الجامعة، قبل تعيين مدرب رسمي لأسود الأطلس.
وقد توصلت الجامعة بعروض من منتخبات أوروبية وافريقية لاجراء مباريات ودية مع أسود الأطلس قبل نهائيات كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل. كما يسود نقاش بين رئيس اللجنة غلام وبقية أعضاء المكتب الجامعي على امكانية إسناد مهام تدريب المنتخب الوطني الاول بشكل مؤقت للهولندي “بيم فيربيك” المكلف بشؤون المنتخبات الوطنية للفئات الصغرى.
من جهة أخرى ناقش المكتب الجامعي، نقاط الخلاف والمأزق القانوني في النظام والقانون المنظم للجامعة، وخلص إلى مواصلة باب الحوار مع الوزارة الوصية، والاستمرار في عقد وتنظيم اجتماعات أخرى، وبرمجة جمع عام استثنائي للجامعة لتعديل ومراجعة النظام الأساسي، ثم تنظيم الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد ومكتب جامعي.
ووافق المكتب الجامعي على دعم الأندية الوطنية في القسم الاحترافي والقسم الثاني في المرحلة الحالية، بمنحها الشطر الأول من مستحقات المالية بأكملها، دون اقتطاع الديون ومبالغ الخصومات، حتى تتمكن الأندية من تلبية الحاجيات وتسديد مستحقات اللاعبين، على أن  يتم سحب الديون ومبالغ النزاعات في الشطر الثاني من المنح المالية.