الرئيسية / رياضة / قضية الكروشي “تزلزل” الجامعة ولقجع يفتح تحقيقا جديدا !
كروشي

قضية الكروشي “تزلزل” الجامعة ولقجع يفتح تحقيقا جديدا !

خلقت قضية عادل الكروشي لاعب الرجاء البيضاوي الحدث في الوسط الكروي هذا الأسبوع، وجعلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في موقف صعب أمام الرأي العام مرة أخرى، بعدما أصدرت اللجنة التأديبية التابعة لها قرارا بعدم متابعة اللاعب بأي قرار معتبرة أن ملف القضية لا يتوفر على أي قرائن لمعاقبته.

وقد أسفرت القضية عن أزمة داخلية داخل الجامعة، بين اللجنة الطبية واللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، بسبب تضارب في التصريحات، ولعدم إستماع اللجنة المركزية لأطباء المنتخب  في النازلة، قبل صدور القرار. وحسب مصادر مطلعة للموقع فقد قرر فوزي لقجع رئيس الجامعة، فتح تحقيق بنفسه في القضية عند عودته من كونغرس الإتحاد الدولي الفيفا المقام في سويسرا.

وقد خرج محمد الناصيري الناطق الرسمي لفريق الرجاء البيضاوي، في ندوة صحفية منتقدا تصريحات طبيب المنتخبات الوطنية عبد الرزاق هيفتي، المتعلقة بقضية اللاعب الكروشي، معتبرا أنها لا أساس لها من الصحة.

وأوضح الناصيري أن مكانة الدكتور هيفتي العلمية في الجامعة،  لا تسمح له بأن يقول أشياء “غير صحيحة”، موضحا أن اللجنة التأديبية للجامعة قامت بالإستماع لكل الأطراف، سواء الكاروشي، و الطبيب و المدلك وممثل الرجاء.

من جهته اعتبر الدكتور هيفتي خلال إستضافته في قناة الرياضية ،بلاغ الجامعة “غير مقبول” بخصوص قضية اللاعب، موضحا أن اللجنة المركزية للتأديب خاطئة في تبرئة اللاعب، لأنها تضرب في الصميم قرار اللجنة الطبية.

وأضاف أن قرار اللجنة التأديبية غير صائب، لأنها لم تستمع للجنة الطبية ولطبيب المنتخبات الوطنية، معتبرة أن القرار النهائي بمثابة “فضيحة”، لأن اللاعب يتوفر على شهادة طبية من دكتور المنتخب موجهة إلى طبيب الرجاء بخصوص إصابته في المعسكر.

وأكد الدكتور هيفتي أن قضية الكاروشي فجرت مشكل طبي داخل الكرة الوطنية، بين طبيب المنتخب وطبيب الرجاء، مشيرا إلى أن الرجاء لن يتضرر لأن الفريق له الحق في إشراك اللاعب، ملقيا بالمؤولية على طبيب النادي.

وانتقد هيفتي 8بدوره تصرف طبيب الرجاء أمام اللجنة التأديبية في قضية الكاروشي، مبرزا أن الملف سيعرض على الهيأة الوطنية للأطباء التي بدورها سوف تبث في الملف لأن المشكل يمس ميثاق الشرف.

في السياق ذاته صرح إسماعيل الزيتوني رئيس اللجنة الطبية التابعة للجامعة، في برنامج “المريخ الرياضي” بإذاعة راديو مارس، بإمكانية فتح ملف اللاعب عادل الكروشي من جديد، بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها هيفتي في القناة الرياضة، مبرزا أن اللجنة سوف تقوم بمتابعة طبيب فريق الرجاء لإنكاره عدم توصله بملف اللاعب الكاروشي.

 ومن المنتظر أن يفصل فوزي لقجع رئيس الجامعة في القضية، بعد عودته من الخارج، لاسيما أن المشكل أصبح داخليا بين لجنتين تابعتين للجامعة الملكية لكرة القدم.

وفيما يلي رد الناصيري عن الرجاء :

 

تصريح الدكتور هيفتي في الرياضية :