ميشيل بلاتيني يرفض تزكية بلاتير

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني اليوم الخميس أنه لن يدعم جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (فيفا) والذي لم يعد يخف أبداً نيته الترشح لولاية خامسة، على الرغم من أنه يحترم “بلاتر الشخص.”
وقال بلاتيني في تصريح لصحافيين اثنين في ساو باولو: “أنا أوروبي، وأؤيد موقف الاتحاد الأوروبي. لن أسانده في ترشيحه لولاية جديدة. لن أسانده أبداً. يعرف ذلك، لقد أبلغته به. أعتقد أن الفيفا بحاجة لنفس جديد. ترشيحه لولاية جديدة، ليس جيداً لكرة القدم. ولكنه شخص ينبغي احترامه، وأنا أكن له كل الاحترام.”
من جهة أخرى، أوضح صاحب الكرة الذهبية سابقاً أنه سيعلن قراره بخصوص ترشيحه لرئاسة الفيفا من عدمه، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في موناكو والمقررة في 28 أغسطس المقبل.
وكان بلاتر قد أعلن أمس الأربعاء في ختام المؤتمر الـ61 للفيفا في ساو باولو أنه يرغب بمواصلة مهمته في السلطة الكروية العليا، وقال: “أنا في وضع صحي جيد، ولايتي تنتهي في 29 مايو 2015 لكن مهمتي لم تنته، وأقول لكم، أنه معاً سنبني فيفا جديداً، نملك الميزانية (الكافية) من 2014 حتى 2018. أنتم تقررون لمن سيكون صوتكم في 2015 لكني مستعد لاصطحابكم معي إلى المستقبل.”

اقرأ أيضا

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *