الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي لكرة اليد يتأهل لربع نهائي بطولة افريقيا
المغربي

المنتخب المغربي لكرة اليد يتأهل لربع نهائي بطولة افريقيا

تمكن المنتخب المغربي لكرة اليد من العبور إلى دور ربع نهائي كأس افريقيا للأمم، عقب  انتصاره الثمين مساء اليوم على نظيره النيجيري بنتيجة 25-20، وذلك لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة افريقيا لكرة اليد المقامة بالقاهرة.

وعرف الشوط الأول من المباراة تفوق المنتخب المغربي على المنتخب النيجيري بهدف واحد، حيث انتهت النتيجة بحصة 15 مقابل14، ليحسم رجال براجع الشوط الثاني بفوز ثمين 10 مقابل 6.
وبهذا الفوز ضمن المنتخب المغربي العبور لدور الربع بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط ضمن المجموعة الأولى،  متساوياً مع المنتخب الجزائري صاحب المركز الثاني، ليبحث كوموندو المدرب محمد براجع عن مقعد في دور النصف النهائي، قصد المنافسة على بطاقة التأهل إلى أولمبياد البرازيل.

وبرسم نفس الجولة تمكن منتخب تونس من اكتساح الكونغو برازافيل بنتيجة 44 لـ20، بينما سجل المنتخب الجزائري فوزه الثالث في البطولة، على حساب الكاميرون بحصة 34 مقابل 27. فيما حقق المنتخب الليبي أول انتصار له في البطولة كان على حساب كينيا بحصة 30 ل22. كما فاز المنتخب المصري لكرة اليد بسهولة على نظيره الغابوني بحصة 31 – 16، ليتصدر الفراعنة المجموعة الأولى بمجموع 8نقاط.

إقرأ أيضا : براجع يسعى لاعادة المنتخب المغربي للواجهة القارية