الرئيسية / رياضة / عقد بيل يمنع ريال مدريد من بيعه لليونايتد !
بيل

عقد بيل يمنع ريال مدريد من بيعه لليونايتد !

كان انتقال النجم الويلزي غاريث بيل من فريق توتنهام الإنجليزي الى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2013، من أهم الصفقات التاريخية في سوق انتقالات اللاعبين بأوروبا، في صفقة خلقت جدلاً واسعاً حول قيمتها الحقيقية، بالرغم من أن الريال قد أعلن أنذاك أن قيمة الصفقة النهائي هي 91 مليون يورو .

وجاء موقع ( Football Leaks ) المُتخصص في متابعة الصفقات بين الأندية واللاعبين، بتقرير كشف من خلاله عن تفاصيل عقد إنتقال اللاعب غاريث بيل الى نادي ريال مدريد في 2013، حيث أن القيمة الحقيقية للصفقة الإجمالية وصلت الى 100,759,417 مليون يورو، وليس الثمن المصرح به للصحافة، ليكون بيل بالتالي أغلى إنتقال في تاريخ ريال مدريد .

وأضاف الموقع ذاته، أنه وفقاً للعقد المُسرب فإن ريال مدريد وتوتنهام قد أتفقا أن يكون السعر النهائي للصفقة أمام وسائل الإعلام هو 91,589,842 مليون يورو، وبحسب العقد أيضاً فإن نادي توتنهام كان مُجبر على عدم الإفصاح عن أي تفاصيل مالية أو إقتصاديه لوسائل الإعلام حول قيمة الصفقة الحقيقية .

وأبرز الموقع في تقريره أن العقد الذي وقعه نادي ريال مدريد مع توتنهام، يتضمن شرطا يمنع الريال من يبيع غاريث بيل لأي نادي إنجليزي حتى نهاية موسم 2018-2019، وفي حال باعه النادي الملكي لأي ناد إنجليزي، سواء اليونايتد أو غيره، لأن الريال سيكون مطالبا بدفع 13 مليون يورو لتوتنهام.

وأوضح التقرير أن ريال مدريد اختار طريقة دفع قيمة إنتقال بيل بالأقساط، وتبقى قسط أخير في ذمة الريال، قيمته 26 مليون يورو يُدفع قبل 24 يوليو 2016، وفي حالة دفع ريال مدريد مبلغ بيل كاملاً بدون أقساط ستكون قيمة الصفقة 87 مليون يورو، إلا أن النادي اختار دفع قيمة صفقة بيل بالأقساط لتصل الى 100 مليون .

ويعتبر بيل أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ ويأتي بعده زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل عام 2009 لريال مدريد من مانشستر يونايتد.

إقرأ أيضا : غاريث بيل يقرر الرحيل عن ريال مدريد