الرئيسية / رياضة / الخضر في المركز 22عالميا والأول قاريا
53e9a56cbbd6ca596873b082afb6476d

الخضر في المركز 22عالميا والأول قاريا

احتل المنتخب الجزائري المركز الــ22 على مستوى العالم والأول إفريقيا في حين تراجع المنتخب الايفواري للمركز الثاني ومن خلفه المنتخب المصري في المركز الثالث. وصعد الخضر ب 3 مراكز دفعة واحدة في التصنيف الشهري الصادر الخميس من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
وتقدم المنتخب التونسي في التصنيف الجديد للفيفا بمركز واحد، حيث بات يحتل المركز 48 عالميا، ليحتل المركز السابع قاريا، عقب فوزه في المباراة الودية الأخيرة امام منتخب كوريا.
وتراجع المنتخب المغربي للمركز 77 بعدما أجرى مباراتين وديتين في الشهر الماضي، فاز في الاولى أمام الموزنبيق وانهزم في الثانية امام منتخب أنغولا. كما تراجع منتخب مصر 12 مركزاً، بعدما احتل المركز الـ36 بدلاً من المركز الـ24 الذي احتله الفراعنة في آخر تصنيف، ليحتل بذلك المركز الثالث إفريقيًا.
بينما إرتقى المنتخب الغاني مركزا واحدا ليصعد للمركز الرابع ومن خلفه منتخب الرأس الأخضر الذي تقدم في التصنيف ثلاثة مراكز دفعة واحدة.
وظل المنتخب النيجيري في المركز السادس وصعد المنتخب التونسي مركزا واحدا للمرتبة السابعة وتراجع المنتخب الغيني مركزا واحدا في المرتبة الثامنة، بينما قفز منتخب سيراليون 17 مركزا دفعة واحدة ليحتل المرتبة التاسعة وتقهقر منتخب أسود الكاميرون 6 مراكز دفعة واحدة يحتل بها المركز العاشر.