الرئيسية / رياضة / توتوح وطنان مؤهلان للعب مع المنتخب المغربي
توتوح

توتوح وطنان مؤهلان للعب مع المنتخب المغربي

أكدت مصادر مطلعة على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انتهت من تأهيل اللاعبين أسامة طنان لاعب هيراكليس الهولندي و يوسف توتوح لاعب كوبنهاكن الدانماركي، ليكونا معا مؤهلان لحمل قميص المنتخب المغربي في المباريات القادمة.

وحصلت الجامعة  على جواز السفر لكل لاعب، كما قامت بتسوية بعض الوثائق الادارية الأخرى، قبل أن تتقدم بطلب لدى لجنة تراخيص الفيفا من أجل الحصول على ترخيص للسماح لهما باللعب للمنتخب المغربي في المباريات الرسمية.

ويعتبر أسامة طنان من أفضل اللاعبين المتألقين في الدوري الهولندي، كما يعد أحد أهم ركائز فريق هيراكليس في خط الوسط، بالاضافة إلى تخصصه في تنفيذ الضربات الثابتة .

أما بالنسبة للمهاجم يوسف توتوح فقد أشاد به الناخب الوطني بادو الزاكي، وأكد أن هذا اللاعب سيكون إضافة قوية للفريق الوطني، نظرا للفنيات الكبيرة التي يتوفر عليها.

وقد حاولت الصحافة الدانمراكية الضغط على توتوح من أجل التراجع عن قراره، وانتظار دعوة المنتخب الدانماركي إلا أنه أعلن عن رغبته في اللعب للمغرب.

ويسعى الزاكي لتأهيل لاعبين جدد قصد التواجد مع الفريق الوطني في المباراة القوية، أمام منتخب الرأس الأخضر ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017.

إقرأ أيضا : طنان يريد اللعب للمغرب وينتظر دعوة الزاكي

طنان