الرئيسية / رياضة / الجامعة تسلط عقوبة قاسية على الوداد بسبب الشغب
الشغب

الجامعة تسلط عقوبة قاسية على الوداد بسبب الشغب

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقب اجتماعها مساء اليوم ، عقوبات صارمة في حق الوداد بعد دراستها لللتقارير والوقائع التي تسببت في أحداث الديربي البيضاوي.

وقضت اللجنة بإجراء فريق الوداد أربع مباريات بدون جمهور  مع مقابلة واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، باعتباره الفريق المستقبل للمباراة، وتسبب جماهيره في الأحداث التي وقعت خلال مباراته أمام الرجاء لحساب الجولة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية.

واستندت اللجنة المركزية للتأديب إلى الاتهامات التي حملتها تقارير  الحكام ومندوبي المباراة، والتي جاء فيها قيام جماهير الوداد برفع “تيفو” يتضمن شعارات استفزازية ضد جمهور الرجاء، وتورطهم في الاعتداء على عناصر الأمن باستعمال العصي التي استعملت في رفع التيفو، واستعمال شهب نارية نجم عنها دخان كثيف حجب الرؤيا داخل الملعب وأدى لتوقيف المباراة لمدة خمس دقائق من قبل الحكم الرئيسي.

كما عاقبت اللجنة فريق الرجاء الرياضي بعقوبة مخففة وذلك بتوقيف ملعبه مباراة واحدة موقوفة التنفيذ، بسبب تهمة استعمال أنصاره للشهب النارية في الديربي، و غرامة مالية قيمتها 10 آلاف درهم.