الرئيسية / رياضة / غوركوف يعتبر براهيمي هو محرك المنتخب الجزائري
براهيمي

غوركوف يعتبر براهيمي هو محرك المنتخب الجزائري

أشاد مدرب المنتخب الجزائري كريستيان غوركوف بالدولي ياسين براهيمي” ووصفه بـ “الحلقة الأهمّ في منظومة الخضر”، ونوّه بامتلاك لاعب “أف سي بورتو” البرتغالي القدرة على تغيير موازين القوى.

وقال غوركوف إنّ الخضر لعبوا مقابلتين الجمعة الماضية، الأولى استمرّت 61 دقيقة، والثانية بدأت عندما دخل “براهيمي” والذي قام بدور كبير رغم أنّه يعاني من إصابة”، وأضاف:” هو قادر على إعطاء بعد آخر لنسق اللعب، ويبتكر إلى مستوى يرجّح الكفة على حساب المنافسين (..)”.

واعتبر الفرنسي غوركوغ أن براهيمي هو مقوم النجاح في المنتخب الجزائري، لكن غوركوف تغاضى عن الخوض في “الاحتفاظ المفرط لبراهيمي بالكرة، وإكثاره من الدوران على نفسه بدل أن يجد حلولا”، اللهمّ إلاّ إذا كان ذلك يندرج ضمن توابل إضافية لمهارات براهيمي بمنظور غوركوف.

تصحريات غوركوف اعتبرتها الصحافة غير منطقية، حيث أقصى لاعبين آخرين مثل فغولي، ومحرز وغيرهما ليسوا بالمؤثرين، كما يطرح ما نُقل على لسان الفرنسي القديم أنّ قدر الخضر مرتبط بـ براهيمي، الذي قد يتعرض للاصابة أو لغياب اضطراري.

وتعرض غوركوف لانتقادات لاذعة عقب خسارة الخضر، أمام منتخب غينيا في المباراة الودية، الشيء الذي دفع البعض للمطالبة برحيله من منصبه بسبب تواضع الخضر في عهده.

وسيخوض المنتخب الجزائري مباراة ودية ثانية ستكون قوية أمام منتخب السنغال يوم غد، والتي ستكون مواجهة فاصلة بالنسبة للمدرب الذي قد يتعرض للإقالة في حالة الخسارة.

إقرأ أيضا : الجمهور الجزائري يطالب برحيل غوركوف من المنتخب