فيغولي وبراهيمي وبنعطية أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب

خالد الغازي
2015-10-12T11:02:43+01:00
رياضة
خالد الغازي12 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فيغولي وبراهيمي وبنعطية أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن قائمة أولية تضم 37 لاعبا، يتنافسون على جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2015، خصوصا اللاعبين البارزين في الدوريات الاوروبية، وعلى صعيد المنافسات القارية المتعلقة بالكؤوس الافريقية.

وعرفت القائمة تواجد 6 لاعبين جزائريين، أبرزهم ياين براهيمي، سفيان فيغولي، رياض محرز، العربي وداني، فوزي غلام، بغداد بونجاح، كما ضمت القائمة الدولي المغربي المهدي بنعطية، والتونسي أيمن عبد النور، وياين الشيخاوي.

وتميزت القائمة بحضور وازن، للاعب الإيفواري يايا توري، ومواطنه جيرفينهو لاعب روما الايطالي، والغاني أندري أيو، والغابوني أوبا ميونغ مهاجم برويا، والمصري محمد صلاح.

كما تواجد في القائمة النيجيري أحمد موسى، ويدو كيتا، والسوداني الطيب كاريكا، والغيني إبراهيما تراوري، لكن المنافسة ستكون مشتدة بين اللاعبين في القائمة الأولى.

ويبقى ياين براهيمي أبرز لاعب بالنسبة للمحترفين العرب في الدوريات الأوروبية، بعدما برز بشكل ملفت رفقة فريق بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الدوري المغربي بنعطية الذي تألق في مباراة النصف النهائي أمام فريق برشلونة في نفس المسابقة.

وتم الإعلان عن قائمة أخرى تضم أبرز اللاعبين الأفارقة الناشطين في الدوريات المحلية، من بينهم الجزائري بغداد بونجاح، والغابوني ماليك إيفونا.

إقرأ أيضا : فيغولي مرشح لأفضل لاعب افريقي ب”الليغا”

lista

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق