دورات تدريبية لفائدة الطلبة والخريجين

دورات مجانية لفائدة الطلبة والخريجين في فرص العمل عبر مواقع التواصل

أصبح متاحا للعديد من الطلبة والخريجين الجدد والباحثين عن العمل، الاستفادة من دورات مجانية تساعدهم على إيجاد فرص الشغل، بكيفية علمية سلسلة، عبر استراتيجيات تطبيقية في مجال البحث عن العمل، عبر مدونة في الانترنيت، تحدد مواعيد الدورات وعناوينها المختلفة.

وفي هذا الصدد، أفاد أنور الزين، معتمد في التنمية البشرية والمهارات الإدارية، ومكون دولي لإطفاء المطارات، موقع “مشاهد 24″، أن الخريجين الجدد، أصبح بإمكانهم المشاركة في دورات تدريبية مجانية، تؤطرهم في استعمال الانترنيت، خاصة مواقع التواصل، وحثهم على جعل حساباتهم الشخصية في هذه المواقع ضمن واجهة احترافية.

dawra 2

وأضاف أنور الزين، أن اعتماد صيغة مهنية في التعاطي مع المواقع التواصل، تشجع على استقطاب الشركات، بعرض مضمون مهني، على غرار التخصص الذي يهمه، مع مراعاة بعض التقنيات لجعل الصفحة الفايسبوكية بمثابة سيرة ذاتية، تفصيلية للمهارات والحلول اللازمة التي تعبر عن شخصيته وكفاءته الدراسية والمعرفية وقابليته في العمل.

من جهة أخرى، تتيح الدورات التدريبية، للطلبة والخريجين الجدد، حسب إفادة أنور الزين، تعلم تقنيات كتابة السيرة الذاتية بكيفية مهنية، وفق خطوات منهجية، تجعل من قراءتها مهمة سهلة، كما توضح بشكل مهني وأكاديمي المسار الدراسي، وتعبر عن معظم المهارات التي تهم المنصب المرغوب.

في الإطار نفسه، تحرص الدورات التدريبية، على تعليم تقنيات اجتياز مقابلة العمل، باعتبارها المرحلة قبل الأخيرة للتوظيف، بعد المدة التدريبية في المؤسسة، ومن ثمة يتوجب معرفة الكيفية الصحيحة للتحضير لها، وتجنب أي مفاجأة محتملة، مثل معرفة الشركة ومشاريعها، والدراية بالمنصب المقدم له، وأيضا الاطلاع على الأشخاص المحتملين في لجنة المقابلة، وكذا استيعاب الأسئلة الفخ الممكنة، والتنبيه إلى لغة الجسد، للظهور بهيئة مستعدة للخوض في تجربة العمل.

وفي السياق ذاته، تركز الدورات التدريبية، على مضمون شامل، تحت عنوان “من التخرج إلى التدرج”، يعرض فيها المدرب لمدة أربعة ساعات،الخطوات اللازمة، تفعيلا للمؤهلات الفكرية والمعرفية في تحصيل فرص عمل، تتلاءم مع القدرات الذاتية للطالب أو المتخرج، مع التدريب على تجاوز العثرات الأولى في إيجاد العمل، وتلقين كيفية مواكبة سيرورته عند بدء العمل.

يشار إلى أن هذه الدورات التدريبية، تتعلق بعدة مواضيع حسب نوعية الشهادة، التي يتوفر عليها الطالب المتخرج، ليجري تأطيره وفق ما تتميز به مؤهلاته الدراسية.

اقرأ أيضا

إكرام العبدية

حقيقة اعتقال الفنانة إكرام العبدية

كشفت الفنانة المغربية إكرام العبدية حقيقة اعتقالها، بعدما تم تداول الخبر عبر نطاق واسع على …

عمر لطفي وفرح الفاسي

بسبب خلافات مستمرة.. فرح الفاسي تطلب الطلاق من عمر لطفي

تقدمت الممثلة المغربية فرح الفاسي، رسميا، بطلب الطلاق من زوجها الممثل عمر لطفي. وأكد الإعلامي …

روان بن حسين

روان بن حسين تكشف إصابتها بـ”الذئبة الحمراء”.. والجمهور يتعاطف معها

كشفت الفنانة الكويتية روان بن حسين عن إصابتها بمرض جلدي نادر اسمه “الذئبة الحمراء”. وقالت …