الرئيسية / أحوال الناس / بوليف يطلق تطبيقا على الهواتف الذكية خاص بمراقبة مخالفات السير
بوليف

بوليف يطلق تطبيقا على الهواتف الذكية خاص بمراقبة مخالفات السير

أعطى محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل، يومه الاثنين، الإنطلاقة الرسمية للتطبيق الجديد على المحمول “INFRACTIONS ROUTIERES” والذي يمكن تحميله بالمجان من على منصات Google Play وAppStore.

وبحسب ما أوضحته الوزارة، في بلاغ لها، فستوفر  هذه النسخة، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على المخالفات المتعلقة بقانون السير، من الولوج إلى الوظائف الجديدة، والمتمثلة في  تمكين مستعملي الطريق من معرفة رصيد نقط رخص السياقة، إضافة إلى إشعار السائقين بالمخالفات فور تسجيلها عبر الهواتف النقالة.

وسيمكن هذا التطبيق الجديد من  الاطلاع على الأقسام الاعلامية المتعلقة بالغرامات والنقط، كما يقدم دليلا مفصلا حول المخالفات المتعلقة بقانون السير، فضلا عن الاطلاع على التشريعات الخاصة بمبلغ الغرامات وعدد النقط المسحوبة حسب نوع المخالفة أو الجنحة.

ويتضمن التطبيق الجديد يضيف المصدر، مكان وكيفية أداء الغرامات أثناء مخالفات السير، حيث يطلع هذا الفضاء مرتكبي المخالفات على طريقة أداء الغرامات، كما يمكن من تقديم الشكايات، وذلك بهدف تأطير  شكايات وتصاريح مستعملي الطريق

وعن طريق تطبيق  “INFRACTIONS ROUTIERES”  ستعمل  الوزارة  على تنبيه مستعملي الطريق عبر هذا المجال إلى الجزاءات التي يمكن أن تنتج عن عدم أداء الغرامات المتعينة على مرتكبي المخالفات. كما يسمح هذا القسم من التطبيق، للسائقين بالاطلاع على الطرق الممكنة لاسترجاع النقط المسحوبة من رخصة السياقة.

وأوضحت وزارة النقل أنه يتم التسجيل للاستفادة من خدمات هذا التطبيق بطريقة مؤمنة، سريعة ومجانية. وذلك عن طريق إدخال رقم سري يتم إرساله أوتوماتيكيا للمعني بالأمر عبر رسالة نصية (SMS).

إقرأ أيضا: حوادث السير تحصد مزيدا من أرواح المغاربة على الطرقات