جميع المغاربة مطالبون بتغيير بطائقهم الوطنية، بسبب “خطأ كارثي”

مشاهد24
2015-12-15T13:10:20+00:00
مجتمع
مشاهد2415 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جميع المغاربة مطالبون بتغيير بطائقهم الوطنية، بسبب “خطأ كارثي”

بعد صدور الجريدة الرسمية عدد 5583 الظهير رقم 1.07.149 بتاريخ 30 نونبر 2007 القاضي بتنفيذ القانون رقم 35.06 المحدث بموجبه البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية. والذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 3 مارس 2008.

هذه البطاقة تحتوي على العديد من المعلومات الشخصية كالاسم الشخصي والعائلي وتاريخ ومكان الولادة ورقم رسم الولادة، ورقم البطاقة، ومكان الإقامة…الخ. والتي أعفت المواطنين من الإدلاء برسم الولادة وشهادة الإقامة وشهادة الحياة وشهادة الجنسية في جميع المساطر التي يجب فيها الإدلاء بهذه الوثائق.

بعد إقرارها لم تنتبه الإدارة العامة للأمن الوطني إلى وجود خطأ قد ترغم المغاربة كافة خصوصا الذي أكدوا في الحصول عليها إلى تغييرها، وذلك لوجود خطأ قد يعتبره البعض غير مهم، لكن الطامة هو وجود الخطأ في الآية القرآنية الكريمة المكتوبة على شعار المملكة المغربية (إن تنصروا الله ينصركم) بحيث مكتوبة على هذا الشكل بالبطاقة الوطنية “إن تنصروا الله ينصرككم”هكذا مكتوبة بإضافة (الكاف) أنظر إلى بطاقة تعريفك.

bjkjbk - مشاهد 24

فهل ستعمل المديرية العامة للأمن الوطني بتغيير بطاقة التعريف لكافة المغاربة دون رسومات أم ستتركها على حالها.؟ أم ستعمل على إصلاح الخطأ وترك الوضع كما هو .. ؟

(المغرب24)

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق