الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أوفياء نوكيا 3310..كونوا على موعد مع عودة “الهاتف الصلب”
نوكيا 3310

أوفياء نوكيا 3310..كونوا على موعد مع عودة “الهاتف الصلب”

يعد نوكيا 3310 واحدا من أشهر الهواتف المحمولة، ليس لجودة كاميرته أو شاشته الذكية أو قدرته الاستيعابية، بل لكونه أحد أفضل الهواتف على مستوى الصلابة وقوة البطارية وأيضا لعبة “سناك” الشهيرة.

وبعد سنوات من التوقف عن إنتاجه، قررت إحدى الشركات الفرنسية الصغيرة تحريك عجلة التاريخ قليلة إلى الوراء وذلك من خلال العودة إلى إنتاج هذا النوع من الهواتف اشتهر لدى العامة بكونه “الهاتف الصلب”.

وأعلنت شركة “ليكي” الفرنسية، أنها ستعمل على إعادة تصنيع هاتف نوكيا 3310 وطرحه قريبا في الأسواق لفائدة الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف عملي بعيدا عن عالم التطبيقات المقعد والكاميرات عالية الدقة.

وأوضحت المقاولة الفرنسية الصغيرة أنها، ومنذ 2014 بدأت العمل على تصنيع الهاتف التوأم لـنوكيا 3310، والذي يحتفظ بجميع مقومات النسخة الأصلية لهذا الأخير بما في ذلك انحصار دليل الهاتف في 150 اسما فقط، علاوة على البطارية التي تدوم لمدة أسبوع.

إلى ذلكـ، أكدت الشركة أن النسخة الجديدة احتفظت بميزة إدخال الرنات عن طريق رموز خاصة، مشيرة إلى أن ثمن هاتف نوكيا 3310 سيتحدد في 80 يورو أي 85 دولارا فقط.

وحسب أرقام شركة نوكيا سابقا، يعتبر نوكيا 3310 من بين أكثر الهواتف مبيعا على الإطلاق، نزرا إلى صلابته التي تفنن مستخدموه في امتحانها، سواء عن طريق القطع بالمنشار أو رميه من طابق عال.

هذا واحتفظ عدد كبير من المستخدمين بالهاتف “الصلب” بالرغم من دخول شركة نوكيا سوء في نسختها القديمة أو الجديدة مع شركة “مايكروسوفت” غمار المنافسة أمام سامسونغ وآبل العملاقتين.