الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ” واي فاي “..القاتل الصامت الذي يفتك بنا ببطء
واي فاي

” واي فاي “..القاتل الصامت الذي يفتك بنا ببطء

أصبحت خدمة “الواي فاي” أو موجات الانترنيت اللاسلكية، من أبرز الخدمات إقبالا من طرف الناس في السنوات الأخيرة، نظرا إلى سهولة استخدامها دون الحاجة إلى أسلاك التوصيل، إلا أنها تحمل من الخطورة ما يجعلها قاتلا خفيا يتربص بالإنسان ببطء.

ووفق ما أشارت إليه أحدث الدراسات، أن خدمة “الواي فاي” من الأشياء التي تهدد صحتنا وحياتنا في بعض الأحيان، دون أن نعلم بها، نظرا إلى الموجات التي تعتمد عليها والتي تعد بمثابة قاتل صامت.

وبالرغم من انتشاره بشكل واسع عبر العالم خلال السنوات الأخيرة، حيث يمكن استخدامه للاتصال بالانترنيت سواء عبر الأجهزة الذكية أو الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، دون الحاجة إلى استخدام أسلاك التوصيل التقليدية.

ووفق نتائج الدراسات، يمكن لموجات “الواي الفاي” أن تتسبب في أضرار وخيمة لصحة الإنسان، لعل أبرزها منع النمو لدى هذا الأخير.

وأكدت وكالة حماية الصحة في بريطانيا أن موجات “الواي فاي” تمنع نمو الإنسان وأيضا النباتات على حد سواء، نظرا إلى تأثير موجات الانترنيت بشكل سلبي على خلايا المخ.

إلى جانب ذلكـ أوضحت الدراسة أن موجات الانترنيت تؤثر بشكل كبير على التركيز إضافة إلى تسببها في ألم في الأذنين، وصعوبة في الحمل واحتمال التعرض للإجهاض.

ويؤكد العلماء أنه وللتقليل من أضرار “الواي فاي” ينصح بإطفائه قبل الخلود إلى النوم أو خلال النهار عند عدم الحاجة لاستخدامه، وعدم وضع جهازه في المطبخ أو غرفة النوم.

إقرأ أيضا:إدمان الأجهزة الذكية يسبب كسل التفكير