الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / استخدامات مذهلة لتقنيات الواقع الافتراضي
الواقع الافتراضي

استخدامات مذهلة لتقنيات الواقع الافتراضي

ظهرت مؤخرا وبشكل كبير العديد من أجهزة الواقع الافتراضي، والتي أصبحت لها شعبية، خاصة مع ظهور فيديوهات بتقنية 360 درجة والصور وغيرها الكثير من التطبيقات، وفيما يلي نرصد عددا من الاستخدامات المميزة لهذه الأجهزة كما يلي:

1- مشاهدة الأفلام تعد من أبرز الوسائل لمشاهدة الأفلام والتي تسمح للمستخدمين معايشة أجواء الأفلام وغيرها، فهي تجعله كأنه موجودة بشكل فعلى في أحداث الفيلم.

2يمة-(22)

2- ممارسة الألعاب وهو أحد المجالات التي تم استخدام نظارات الواقع الافتراضي بها منذ عام 1990، وتوجد حاليا الكثير من الألعاب المتاحة لمنصات VR، كما أعلن عدد من مطوري أجهزة تشغيل الألعاب بتقنية الواقع الافتراضي.

333333

3- سياحة الواقع الافتراضي منذ أن بدأت أجهزة الواقع الافتراضي تقديم العرض بزاوية 360 درجة، بدأت السياحة الافتراضية فى الظهور، والتي تتيح للمستخدمين رؤية العديد من المعالم الأثرية والمتاحف والواجهات السياحية الشعبية للكثير من السياح.

444444

4- إعادة بناء مسرح الجريمة تمتلك نظارات VR القدرة على وضع الإنسان في وقت ومكان مختلفين، وهو ما يعتبر أمرا جيدا للغاية لمسرح الجريمة والتي تساعده فى إيجاد وتحليل ما سبق، وإن غاب عن المحققين في وقت سابق.

666666666

5- معارض السيارات الافتراضية العديد من عشاق السيارات يمكنهم زيارة عدد من معارض السيارات المختلفة وتجربة عدد من السيارات والجلوس بداخلها وتشغيل المحرك، واختبار كل مميزاتها دون التحرك من أماكنهم.

777777777

6- البث الحى للمؤتمرات يمكن للمستخدمين المشاركة فى عدد من المؤتمرات في الوقت الفعلى عبر العالم من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي، والتي تتيح لهم تثبيت تطبيقات معينة خاصة بهذه المؤتمرات والمشاركة بها.

888888888

7- التدريبات العسكرية يمكن لنظارات الواقع الافتراضي تدريب الجنود من خلال وضع بيئة آمنة لمحاكات أوقات الحروب، وما يمكن أن يحدث خلالها بكل سهولة.

إقرأ أيضا: هل تخلق التكنولوجيا جيلا أكثر خمولا؟